تركيا تطمح للوصول إلى 200 مليون مسافر

أكد وزير المواصلات والنقل البحري التركي علي يلدرم، أن الاستثمارات التي تمت في مجال النقل الجوي في عموم تركيا أخيرا، تعد الأكبر في تاريخ الجمهورية التركية وأنها آتت ثمارها، ببلوغ عدد المسافرين في الثلث الأول من العام 50 مليون مسافر.

وقال يلدرم، إن 50 مليون شخص سافروا عبر المطارات التركية في الأشهر الأربعة الأولى من هذا العام، بمعدل يتجاوز 416 ألف مسافر في اليوم”، مؤكدا أنهم يسعون إلى أن يبلغ الرقم النهائي للمسافرين عبر المطارات التركية 200 مليون مسافر حتى نهاية العام الحالي. وأوضح يلدرم أن بلاده من أسرع دول العالم نموا، والأسرع نموا في مجال النقل الجوي، مبينا أن عدد المسافرين جوا في تركيا عام 2003 بلغ 34 مليونا، ليرتفع هذا الرقم إلى أكثر من 180 مليون مسافر في العام حاليا، برفع عدد المطارات من 26 مطارا بنيت في السنوات الثمانين بعد تأسيس الجمهورية التركية، إلى 55 مطارا”، وقال في هذا الصدد “الملايين من مواطنينا الذين لم يركبوا الجو يوما، أصبح النقل الجوي عماد سفرهم الآن”.

وأشار يلدرم أن مدينة إسطنبول حظيت بحصة الأسد من عدد المسافرين، إذ بلغ عددهم في الثلث الأول من العام 28 مليون مسافر، موضحا أن مطار أتاتورك وصل إلى حد لا يمكن زيادة قدرته الاستيعابية، وأن المطار الثالث في إسطنبول سيتم افتتاح المرحلة الأولى منه في فبراير 2018.
 

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

25°C
Clear sky
الثلاثاء
15%
02:53 AM
Min: 17°C
948
02:21 PM
Max: 32°C
NW 3 m/s

جديد المقالات