تركي آل الشيخ يطلق حزمة فعاليات في الفترة المقبلة

أعلن تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه، عن حزمة من الفعاليات الترفيهية التي ستشهدها السعودية خلال الفترة المقبلة بعد توليه رئاسة الهيئة. 

جاء ذلك في مؤتمر صحفي أقيم مساء أمس، في العاصمة الرياض، بحضور تركي الشبانة وزير الإعلام، وماجد القصبي وزير التجارة، وعدد من نجوم ورموز الفن السعودي في مقدمتهم الأمير بدر بن عبد المحسن، ومحمد عبده، إضافة إلى عدد كبير من الشخصيات الإعلامية والفنية والرياضية. وبيّن تركي آل الشيخ، أن هيئة الترفيه ستطلق عدداً من المسابقات الدينية وهي: مسابقات أجمل تلاوة وأجمل صوت أذان، إضافة إلى مسابقة رحلة الهجرة من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة.كما كشف رئيس الهيئة العامة للترفيه، خلال المؤتمر، عن العديد من المبادرات، وعلى رأسها تكريم رموز الفن السعودي الأمير بدر بن عبد المحسن ومحمد عبده، إضافة إلى مبادرة ابتعاث المواهب إلى الخارج، مبيناً أنهم سيبتعثون فرقة الجعيد وأسامة الدغيري إلى ألمانيا قريباً. كما سيحتضن عدد من المدن السعودية عروضاً مسرحية، خلال الفترة المقبلة، من بطولة أبرز نجوم الدراما الخليجية والمصرية، وفي مقدمتهم طارق العلي وحسن البلام ومحمد هنيدي وأشرف عبد الباقي. وأعلن تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه، اتفاقه مع محمد هنيدي وطارق العلي وحسن البلام وأشرف عبد الباقي لعرض أعمال مسرحية في جميع أنحاء السعودية خلال الفترة المقبلة. 

كشف تركي آل الشيخ، عن مفاوضات مع عادل إمام، الممثل المصري، لتقديم عروض مسرحية في السعودية خلال الفترة المقبلة. وأوضح رئيس الهيئة العامة للترفيه خلال المؤتمر قائلا: “قطعت شوطاً طويلاً مع الزعيم عادل إمام لتقديم عروض مسرحية للمرة الأولى في السعودية”.

وأبدى رئيس الهيئة العامة للترفيه عن رغبته في اطلاق شخصية كرتونية على مستوى عالمي مثل (شخصية ميكي ماوس) وقال:”سنطلق مسابقة في هذا الشأن وسنتيح لشباب وشابات الوطن بالمشاركة والابتكار”. كما أعلن عن نية الهيئة في اطلاق ساحات مهارات للقيادة ستكون متاحة للشباب والشابات في جميع مناطق المملكة بالتعاون مع هيئة الرياضة واتحاد السيارات بشروط آمنة وفحص طبي. واضاف آل الشيخ:”سنطلق مبادرة تحديات الصحراء، ولدينا مناطق جميلة في الرياض والقصيم والعلا وغيرها، وسنقدم مبادرات جميلة في جوانب المنافسات الرياضية في هذا الجانب أو مايعرف بـ (التطعيس)”.

وعن الفن أكد آل الشيخ:” سنقدم مبادرات تكريم لنجوم الفن والشعر وسنبدأ بتكريم الأمير بدر بن عبدالمحسن والفنان محمد عبده بحفل على مستوى عالمي، بعد ذلك سنكرم أبوبكر سالم وطلال مداح رحمهما الله في حفلين منفصلين، و سنوثق مئة أغنية للفنان محمد عبده بتقنية الهيلوغرام”.

وأكد رئيس هيئة الترفيه أن الهيئة مهتمة بالمواهب السعودية وابتعاثها في جوانب الترفيه وقال:”سنبدأ بابتعاث اثنين من المواهب السعودية لألمانيا قريباً”. وأوضح آل الشيخ:” تم اطلاق منصة إلكترونية (عيشها) للتذاكر الإلكترونية ومنصة (التذاكر السعودية) بالتعاون مع الهيئة العامة للرياضة، سيتم من خلالها طرح التذاكر الخاضة بفعاليات الترفيه”.

وقال رئيس هيئة الترفيه:” هناك عروض مسرحية ضخمة ستبدأ هيئة الترفيه في استقطابها بأساليب وأفكار عالمية في جميع مناطق المملكة”. وأكد:”سنطلق في الرياض لمدة أسبوع مهرجان “كان زمان” وبمشاركة الفنانين القدامى، ونحن الآن في طور المفاوضات لاستقطاب عدد من نجوم المسرح وأبرزها مسرحية الزعيم مع عادل إمام ،وسنراعي الخصوصية والعادات والتقاليد السعودية في العروض الكوميدية وهو أمر نهتم به كثيراً”.

و جمع تركي آل الشيخ نجمي الفن بالسعودية عبدالله السدحان وناصر القصبي وطالبهما بعمل مسرحي مشترك.

وأعلن رئيس هيئة الترفيه عن حصول السعودية على ترخيص لفعاليات أكبر ثمان ألعاب إلكترونية ستقام أحداثها في السعودية هذا العام.وقال آل الشيخ:” برنامج الحصن سيكون مع فايز المالكي ومحمد هنيدي وحسن البلام من أكبر البرامج في الوطن العربي، وستبث برامج المسابقات التلفزيونية في عدة قنوات وأهمها برنامجي الحصن والتيلي ماتش”.

وأكد رئيس هيئة الترفيه أن الهيئة بطور تنفيد نسخة سعودية خاصة لبرنامجي (ذا فويس) و (أراب تلنت) تبث على قنوات MBC. و في الجانب الرياضي قال آل الشيخ:”سننظم مباراة لأصدقاء زيدان وبيكهام بحضور نجوم العالم هذا العام في السعودية، وسننظم حفل اعتزال لياسر القحطاني مع فريق عالمي، و ستقام مباراة لـNBA في السعودية ويتمنى ان يكون الليكرز طرفًا في هذه المباراة”.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

17°C
Few clouds
الأحد
77%
03:20 AM
Min: 16°C
947
02:03 PM
Max: 23°C
NE 3 m/s

جديد المقالات