تشييد أولى جسور الصعود في مطار أبوظبي الجديد

أعلنت مطارات أبوظبي أمس عن تركيب أول مجموعة جسور صعود المسافرين، والتي تتألف من ثلاثة جسور من أصل 106 جسور سيتم تركيبها في مبنى مطار أبوظبي الجديد.

وقد تم تصميم الجسور بجدران زجاجية، ما يتيح للمسافرين فرصة الاستمتاع بالهندسة المعمارية الفريدة لمبنى المطار ومشاهدة الطائرة خلال الصعود على متنها.

وقال علي ماجد المنصوري، رئيس مجلس إدارة مطارات أبوظبي: «يمثل الانتهاء من أول مجموعة جسور صعود المسافرين انجازاً جديداً في مشروع بناء مبنى المسافرين الجديد، وتعد عملية تثبيت مثل هذه المعدات الكبيرة في موقع حيوي تجرى فيه عمليات إنشائية للمباني والمدرجات تحدياً كبيراً”

وأضاف أنه “..من خلال الأداء المتميز لفريق الخبراء لدينا، استعددنا لنضمن أن تكون عملية التركيب سلسة، وذلك لتجهيز البوابات ال65 لهذه البنية التحتية المحورية».

وأضاف المنصوري: «نستخدم أحدث التقنيات الذكية المتوفرة في مجال تصميم المطارات في إنجاز مبنى المطار الجديد، حيث يضم كل جسر من الجسور الجديدة نظام إرشاد مرئي، والذي يرشد الطائرات إلى أماكن توقفها عند البوابات، كما تضم كل الجسور أجهزة استشعار مضادة للاصطدام لحماية الطائرات”

ويسهم توفير هذه التقنيات في ضمان تقديم منتج آمن وفعال، ضمن أعلى المعايير، لدعم عمليات مختلف أنواع الطائرات التي تستخدم مطار أبوظبي الدولي.

وقد قامت الشركة المصنعة الألمانية «ثيسنكروب» بتسليم 24 جسرا إلى موقع بناء مبنى المطار الجديد، على أن يتم تسليم الجسور المتبقية خلال الخمسة عشر شهراً المقبلة.

وتقوم الشركة باختبار هذه الجسور باستمرار في مصنعها في إسبانيا قبل تركيبها في مبنى المطار الجديد، فضلاً عن الاختبارات الإضافية التي تقام في موقع مبنى مطار أبوظبي الجديد.

كما تم تصميم ثمانية جسور خصيصاً لخدمة الطابق العلوي لطائرات إيرباص A380، والذي يتضمن أطول جسر حيث يمكن مد نطاقه إلى 45 متراً.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

17°C
Few clouds
الخميس
77%
03:20 AM
Min: 16°C
947
02:03 PM
Max: 23°C
NE 3 m/s

جديد المقالات