تطبيق فلسطيني يطلق حملة تمويل على “كيك ستارتر” من أجل رحلة في التاريخ العربي..

لعلكم تتذكّون قصة أسماء جابر الفلسطينية وخطيبها سامي جيتان اللذان يقفان وراء تطبيق “بيفوت” PIVOT التفاعلي لتخزين الصور ومقاطع الفيديو والمعلومات عن تاريخ فلسطين القديمة والجديدة. “كاني والدي يخبرني قصصاً عن تاريخ فلسطين وكل المناطق التي كنا نزورها، وبعد وفاته أردت تخزين هذه المعلومات ومشاركتها،” تشرح أسماء.
بعد عام ونصف من بدء المغامرة، أطلق المؤسسان حملة على منصة “كيكستارتر” Kickstarter للتمويل الجماعي في 12 شباط/ فبراير الماضي، جمعت حتى الآن مبلغ 17958 دولار وتستمرّ حتى الـ28 من الشهر الجاري. وكان الثنائي قد تشاور ومرشدين في مختبر هارفرد للابداع، لوضع مبلغ 30000 دولار كسقف للحملة.”لا تلغي هذه الحملة حاجتنا الى مستثمرين كبار الا أننا قررنا اطلاقها لسببين.” الأول هو الحاجة الى ترويج المنتج وبناء مجموعة من المستخدمين المهتمين بخلق حركة أرشفة تُسمّى “علبة الحذاء” shoebox archiving. “هذا المفهوم يعود الى أنه في الماضي غالباً ما كان يحتفظ الناس بصور العائلة في علبة الأحذية،” وتشدد أسماء على أهمية هذا المفهوم، “فبعد استنفاد موارد الأرشيف العام على غرار ‘مكتبة الكونغرس’ و’مركز الدراسات الفلسطينية’، سنلجأ الى نموذج المصادر الجماعية الذي نطلق عليه ‘أرشفة علبة الحذاء’. فيقوم الفلطسينيون المهاجرون أو المقيميون بتحميل صور عائلاتهم والأماكن التي يزورونها أو كانوا يزورونها.”
أما السبب الثاني، فيعزى الى أن “بيفوت” تحتاج الى الأموال من أجل تحسين وتطبيق تقنيات الـ”الواقع المعزز” augmented reality.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

30°C
Clear sky
الخميس
19%
02:55 AM
Min: 18°C
951
02:20 PM
Max: 32°C
N 5 m/s

جديد المقالات