تطوير شبكات الأنفاق بمكة المكرمة والمشاعر المقدسة

 نفذت أمانة العاصمة المقدسة عددا من المشروعات الجديدة التي تعنى بالأنفاق في مكة المكرمة والمشاعر المقدس، وذلك ضمن خطة الأمانة للحفاظ على المرافق العامة وصيانتها والمحافظة على سلامتها لتؤدي دورها بالشكل المطلوب وفي إطار الحرص على تحقيق أعلى مستوى من الخدمات.

وقال مدير عام الطرق م. زهير بن عبدالرحمن سقاط ان الأمانة نفذت مؤخرا العديد من المشاريع التي كان لها أكبر الأثر ولله الحمد في تشغيل الأنفاق خلال فترة موسم الحج، وأسهمت بشكل كبير في تسهيل الحركة واستيعاب أعداد السيارات خلال الموسم ، مشيرًا إلى أن ذلك يأتي من خلال اهتمام ومتابعة أمين العاصمة المقدسة د. أسامه بن فضل البار، ووكيل الأمين للتعمير والمشاريع المهندس خالد الهيج.

وشملت هذه المشروعات العديد من الأعمال مثل مشروع: تأهيل المراقبة التلفزيونية لمجموعة أنفاق المشاعر المقدسة، وتم خلاله تركيب (48) كاميرا مراقبة و(21) شاشات مراقبة و(3) لوحات تحكم و(8) أجهزة ups، بالإضافة إلى مشروع رفع كفاءة التهوية بالأنفاق الذي تم من خلاله تركيب (49) مروحة نفاثة و(4) حساسات للغازات، كما تم استبدال العديد من وحدات الإنارة والمولدات التي بلغت (9451) وحدة إمارة LED، و(11) وحدة للتوليد الاحتياطي، إضافة إلى العديد من أعمال الدهان ومعالجة الشقوق في جميع الأنفاق.

وأكد سقاط أن أمانة العاصمة المقدسة تولي عناية كبرى بمشروعات صيانة الأنفاق، وذلك بهدف المحافظة على سلامتها ورفع كفاءتها، حيث أنجزت الأمانة مؤخراً عدة مشروعات مهمة في هذا المجال أسهمت في صيانة وتطوير المرافق العامة بشكل عام وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين وزوار وحجاج بيت الله الحرام.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

30°C
Clear sky
الخميس
19%
02:55 AM
Min: 18°C
951
02:20 PM
Max: 32°C
N 5 m/s

جديد المقالات