تفاصيل “مهرجان صيف قطر” تكشف في سوق السفر العربي

كشفت الهيئة العامة للسياحة عن خططها لمهرجان صيف قطر 2015 الذي يتوقع أن يزيد أعداد الزوار القادمين إلى قطر من دول المنطقة لما يشتمل عليه من فعاليات ونشاطات وعروض ترفيهية وثقافية وحملات ترويجية سيقدمها هذا العام.
وفي معرض إعلانها عن المهرجان خلال النسخة 22 من سوق السفر العربي في دبي، أوضحت الهيئة العامة للسياحة أنها تعتزم إقامة مدينة ترفيهية يتوقع أن تكون من بين أبرز فعاليات المهرجان بما ستقدمه من نشاطات مسلية ومبتكرة للأطفال.
وأشار السيد راشد القريصي، مدير قطاع التسويق والترويج في الهيئة العامة للسياحة، إلى أن عدد السياح الذين زاروا قطر من دول مجلس التعاون الخليجي العام الماضي بلغ 1.12 مليون زائر أي ما يشكل نسبة 40% من إجمالي عدد زوار قطر من أنحاء العالم.
وقد ارتفعت الأرقام في الربع الأول من 2015 بنسبة 16% لتصل إلى 360 ألف زائر، وهو مؤشر إيجابي للصيف.
وأكد أن الإقبال على مهرجان صيف قطر الأول الذي أقيم العام الماضي كان إيجابياً للغاية، فالمهرجان لم يستقطب فقط أعداداً كبيرة من السكان المحليين، بل أدى إلى تدفق أعداد كبيرة من الزوار من دول مجلس التعاون الخليجي وغيرها من دول المنطقة.
وأضاف: إن مهرجان صيف قطر 2015 الذي سيقام طوال شهر أغسطس، سيواصل النجاح الذي حققه مهرجان العام الماضي حيث سيقدم نشاطات ترفيهية عائلية بنفس حجم وتنوع المهرجان السابق كما ستتوزع هذه الفعاليات والنشاطات في مدينة الدوحة وباقي أنحاء البلاد.
وإضافة إلى ذلك سيشارك قطاع الضيافة وقطاع التجزئة بشكل فعال في ضمان نجاح فعاليات المهرجان طوال الشهر، حيث ستقدم كبرى الفنادق في البلاد عروضاً خاصة لتمكين الزوار من الحصول على مجموعة واسعة من خيارات الإقامة.
كما ستقدم المجمعات التجارية في قطر للزوار أسعاراً خاصة للتسويق والترفيه من أجل تنشيط القطاع التجاري في فترة الصيف.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

18°C
Clear sky
الأربعاء
22.8%
02:54 AM
Min: 20°C
943
02:20 PM
Max: 32°C
NNW 3 m/s

جديد المقالات