تقرير كريتيو: المستهلكون العالميون يبدون ارتياحا متزايدا حيال التسوق عبر الأجهزة النقالة

أطلقت كريتيو (ناسداك: CRTO)، شركة تنكولوجيا التوجيه الاعلاني، تقريرها للربع الأول من العام 2015 حول وضع التجارة عبر الأجهزة النقّالة مبيّنة أن أكثر من ثلث حجم التجارة الالكترونية في العالم يتم حاليا عبر الأجهزة النقالة. وقد أصبحت أجهزة الهاتف الذكية أكثر الأجهزة النقالة استخداما متخطية بذلك الأجهزة اللوحية. ونتيجة لذلك، بات النجاح المستقبلي للمعلنين يرتبط بقابليتهم على توفير موقع حتمي على الأجهزة النقالة.
نتائج هذا التقرير مبنية على تحليلات كريتيو لبيانات التعاملات الفردية من أكثر من 160 مليار دولار من إجمالي المبيعات العالمية. كما يشير التقرير الى أن الأجهزة النقالة كأجهزة الهاتف الذكية والأجهزة اللوحية تشهد اليوم عبور أكثر من ثلث حركة التجارة الالكترونية على مستوى العالم. أبرز نتائج التقرير هي كالتالي:
تشكّل التجارة عبر الأجهزة النقالة حاليا 34% من إجمالي تعاملات التجارة الالكترونية في العالم، ويتوقّع تقرير كريتيو أن تنمو هذه النسبة الى 40% بنهاية العام 2015. وتتخطى حصة التجارة الالكترونية عبر الأجهزة النقالة في المملكة العربية السعودية المعدّل العالمي لتصل الى 38%، بينما تقترب دولة الامارات من المعدّل العالمي بنسبة 28%.
غالبية التعاملات عبر الأجهزة النقالة في غالبية الدول الرئيسة تتم عبر أجهزة الهاتف الذكية، باستثناء ألمانيا والمملكة المتحدة. ويساهم مستوى الارتياح في التسوق والأحجام الأكبر لشاشات الأجهزة في تحقيق هذه الزيادة.
يرى المستهلكون اليوم الكمية عينها من المنتجات على أجهزة الكمبيوتر الثابتة وأجهزة الهاتف الذكية، مع معدّلات أقل من حركة الاضافة الى سلة التسوق والتسوق على أجهزة الهاتف الذكية.
وقال جوناثان وولف، رئيس المنتجات لدى كريتيو: “النمو الهائل في التعاملات عبر الأجهزة النقالة على مدى الربع الأول يشير الى أن المستهلكين يشعرون بارتياح أكبر عند التسوق من خلال أجهزة الهاتف الذكية عبر كل الفئات. لا يوجد حد لهذا النمو، مع تحقيق الأجهزة النقالة أكثر من نصف حجم تعاملات التجارة الالكترونية في الأسواق المتقدّمة مثل اليابان وكوريا الجنوبية”.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

29°C
Clear sky
الثلاثاء
13%
02:53 AM
Min: 17°C
949
02:21 PM
Max: 32°C
N 3 m/s

جديد المقالات