ثالث أكبر سيرك في العالم ينقل رقصات الأرجنتين وألعاب منغوليا إلى جدة

  انطلقت في مدينة جدة أخيراً، فعاليات السيرك العالمي “بيلوتشي”، الذي يعد ثالث أكبر سيرك بالعالم، وجاب أكثر من 20 دولة في انحاء أوروبا وآسيا وأفريقيا منذ تأسيسه عام 1906.

وتعد هذه المرة الأولى الذي يدخل فيها سيرك “بيلوتشي” إلى المملكة، ضمن فعاليات مهرجان جدة غير، وسيستمر لشهر يقدم خلاله الكثير من الفعاليات والعروض الشيقة.

وأوضح كريستيان بيللوتشي مالك ورئيس السيرك، أن العروض ستشهد مشاركة 60 فنانا من أميركا اللاتينية وأوروبا وأفريقيا وآسيا، يقدمون اكثر من 15 عرضا، تشمل الاكروبات والجمباز والعاب الخفة والتوازن والالعاب البهلوانية.

وأضاف بيلوتشي، أنّ عروض السيرك تشمل رقصات من الأرجنتين وألعاب بهلوانية من منغوليا وأكروبات (الهرم البشري) من كولومبيا، إضافة إلى عرض المدفع البشري وغيرها من العروض المتخصصة التي تستهدف كل فئات المجتمع ومختلف الأعمار.

وقال إن وزارة الثقافة الايطالية هي التي أكدت ودعمت حضورنا الى هنا والمشاركة في فعاليات المهرجان لعرض الفن الذي نقدمه مع مراعاة الدين والعادات والتقاليد واحترام خصوصية السعودية.

وأشار بيلوتشي إلى أنّه يعد ضمن الجيل الرابع من عائلة بيللوتشي صاحبة السيرك الذي أنشأه جدّه عام 1906، بفكرة ترجع إلى قصة لقاء الطبيب روبرتو بيللوتشي المؤسس الأول للسيرك بفتاة جمباز تعمل بالمجال الفني في أحد المسارح والوقوع في حبها، حيث عملا على إنشاء السيرك الذي اشتهر عالميًا بسيرك “بيلوتشي” وحصل روبرتو على جائزة أفضل مدرب للأسود عام 1984م، وليصبح سيرك بيلوتشي الإيطالي ثالث أكبر سيرك في العالم.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

14°C
Clear sky
الخميس
38%
02:58 AM
Min: 15°C
947
02:14 PM
Max: 30°C
NW 1 m/s

جديد المقالات