جاكوار XF الجديدة كلياً تكمل أطول رحلة في العالم على حبلين معلّقين فوق المياه

جاكوار XF الجديدة كلياً تكمل أطول رحلة في العالم على حبلين معلّقين في الهواء فوق حيّ الأعمال في لندن “كناري وارف”
اعتمدت السيارة على حبلين من الكربون مقاس 34 ميلليمتراً فقط، معلّقين على ارتفاع 18 متراً فوق المياه
أذهلت مغامرة القيادة على حبلين معلّقين فوق المياه كلاً من رواد الطريق المتوجهين إلى أعمالهم والجمهور العالمي الذي شاهدها عبر الإنترنت على الرابط: jagunewxfar.com/
تبرز الرحلة على طول 240 متراً مزايا سيارة XF الجديدة كلياً، والتي تعدّ أخفّ بـ 80 كيلوغراماً من منافساتها*
تعاونت جاكوار مع جيم دوديل، خبير الحركة والإثارة في أفلام بوند، لإنجاز مغامرة القيادة المذهلةمدينة لندن تشهد فعالية الكشف عن سيارة XF الجديدة كلياً، التي تعدّ أخف وزناً وأكثر كفاءة ونقاءً من منافساتها
XF الجديدة كلياً هي ثاني سيارة جاكوار جديدة كلياً تظهر في الذكرى السنوية الثمانين لتأسيس الشركة، مما يجعل من 2015 “سنة جاكوار” بالفعل
52 مارس 2015: توقّفت حركة السير في قلب منطقة الأعمال في لندن هذا الصباح بينما كانت سيارة جاكوار XF الجديدة كلياً تحقق ما يشبه المستحيل، حيث اجتازت أطول مسافة في العالم على حبلين معلّقين فوق المياه.
واستعرضت أحدث سيارة صالون من جاكوار هيبتها، ورشاقتها، ومظهرها الدراماتيكي الرائع، بينما كان مجتمع الأعمال في لندن يراقبها بذهول. واجتازت XF الجديدة رحلتها بدقة على حبلين بسماكة 3 سنتيمترات معلّقين على ارتفاع عالٍ فوق المياه في منطقة كناري وارف.
وجلس جيم دوديل، نجم الحركة المخضرم في هوليوود، وخبير مشاهد الإثارة في عدد من الأفلام بما في ذلك Bourne وIndiana Jones، وBond، خلف المقود في الرحلة التي امتدت لمسافة 240 متراً لمدة ثلاث دقائق، وقال: “طوال مسيرتي التي امتدت لـ 35 عاماً في القطاع، قمت بقيادة سيارات جاكوار في العديد من أفلام هوليوود. ومع ذلك، كانت الصعوبة الأكبر التي واجهتها في هذه المغامرة هي عدم القدرة على التنبؤ بالعوامل التي قد تؤثر على القيادة. وأضافت حركة الحبلين المعلّقين نتيجة سرعة الرياح تحدياً حقيقياً. يبلغ قطر الحبلين 34 ميلليمتراً فقط، مما تطلّب مستويات عالية من الدقة والتوازن والسيطرة”.
وكان خبراء الأرصاد الجوية ومهندسو الهياكل متواجدين لتحديد ظروف القيادة بدقة، وذلك استناداً إلى تحليل شامل للرياح. وكإجراء احترازي، تمت حماية نجم الحركة المخضرم جيم دوديل بمعدات مبتكرة، وتم تخصيص رافعة للطوارئ، مع قارب إنقاذ سريع على الضفة.
وقالت فيونا بارجتر، المدير العالمي للاتصال والعلاقات العامة في جاكوار لاند روفر: “توقف الركاب في منطقة كناري وارف صباح اليوم عندما رأوا ما كانت تقوم به سيارة XF، وكان أمراً رائعاً أن ترسم الابتسامة على وجوههم وهم في طريقهم إلى العمل. وبدا وكأن ساعة الذروة المرورية قد توقفت لبضع دقائق بينما كانت XF تمضي في رحلتها برشاقة فوق المياه”.
واستعرضت الرحلة على حبلين مشدودين ومعلّقين على ارتفاع شاهق مزايا خفة الوزن التي تتمتع بها سيارة XF – إذ يسهم بدنها الجديد المصنوع من الألمنيوم في منحها وزناً أخفّ بمقدار 80 كيلوغراماً عن أقرب منافساتها، و190 كيلوغراماً عن الموديل السابق.
هذا وتعتبر XF الجديدة ثالث سيارة جاكوار يتم تطويرها استناداً إلى بنية الألمنيوم المتطورة الخاصة بالعلامة التجارية، والتي تسهم في تصنيع جميع سيارات جاكوار الآن باستخدام الألومنيوم بشكل مكثف. وتعتبر الشركة البريطانية هي الرائدة عالمياً في مجال بناء هياكل الألمنيوم المتطورة، مما يسهم في إنتاج هياكل قوية وآمنة وفي الوقت نفسه خفيفة الوزن.
ويسهم انخفاض الوزن في تعزيز الكفاءة، حيث باتت سيارة XF بفضل وزنها الأخف الآن قادرة على تقديم معدلات استهلاك وقود وانبعاثات رائدة في القطاع تتجاوز 70 ميلاً للجالون، و104غرامات من ثاني أكسيد الكربون للكيلومتر الواحد. كما تتمتع السيارة بمساحة أكبر في الصف الخلفي مقارنة مع منافساتها، فضلاً عن تقنية جديدة تعمل باللمس ومستويات لا تضاهى من الفخامة والنقاء.
وسوف تظهر سيارة XF الجديدة كلياً لاحقاً في أميركا في 1 إبريل، حيث ستكون مشاركتها الأولى في معرض نيويورك الدولي للسيارات.
*محرك الديزل Ingenium رباعي الأسطوانات بقوة 163 حصان مع نظام نقل حركة يدوي

• يمكن مشاهدة لقطات فعالية الكشف عن سيارة XF الجديدة كلياً من خلال الرابط: jaguar.com/newxf
للحصول على مقاطع فيديو عالية الدقة، يرجى زيارة الرابط www.broadcast.jaguarlandrover.com
سيتم توفير المواصفات التقنية، والصور، والفيلم الخاص بسيارة XF الجديدة كلياً في الساعة 00:01 بالتوقيت الصيفي البريطاني يوم 1 إبريل على الرابط www.media.jaguar.com

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

17°C
Few clouds
الخميس
77%
03:20 AM
Min: 16°C
947
02:03 PM
Max: 23°C
NE 3 m/s

جديد المقالات