جدة تحتضن أول فنادق «شانغريلا» في المملكة

 كشف مدير عام الهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة مكة المكرمة محمد العمري بأن مدينة جدة على موعد قريباً من تدشين فندق عالمي جديد يضاف إلى سلسلة الفنادق العالمية الموجودة في عروس البحر الأحمر، مشيراً إلى أن السوق الفندقية في محافظة جدة تمتاز بفرص ‏استثمارية مغرية، مشيرا إلى أن أسوق المنطقة لديها القدرة على استيعاب أعداداً ‏إضافية من الغرف الفندقية تقدر بنحو خمسة آلاف غرفة خلال خطة التنمية العاشرة، وأن نسبة النمو السنوية في القطاع تصل إلى 12%، إضافة إلى أن منطقة مكة المكرمة تحتاج إلى حوالي 12 ألف غرفة فندقية حتى عام 2020م.

وسوف يكون الفندق المكون من 242 غرفة ضمن أحد الأبراج البارزة في المنطقة حيث يتكون من 65 طابق ويمتاز بموقعه المميز في طريق الكورنيش في مدينة جدة المطل على البحر الأحمر. ولن يقتصر دور مجموعة شانغريلا على تشغيل وتطوير الفندق بل ستقوم أيضاً بإدارة شقق الريزيدنس في البرج البالغة 122 شقة. وسوف يضم الفندق ثلاثة مطاعم وقاعات للمناسبات بما في ذلك صالة كبيرة مكونة من ثلاثة طوابق ونادي صحي , ومركز سبا فاخر ونادي رياضي، بالإضافة إلى بركة سباحة داخلية ونادي خاص للأطفال والعديد من المرافق والصالات.

ومن جهته أضاف كريج دوجان ،الرئيس التنفيذي لسلسلة فنادق شانغريلا قائلاً: “تعد مدينة جدة مركزاً تجارياً هاماً والمنتجع الرئيسي في المملكة العربية السعودية، وبالشراكة مع شركة أصيلة للاستثمار سنقوم بإضافة فندق مميز لمجموعتنا العالمية من الفنادق والمنتجعات ،وتعزيز مجموعة أعمالنا في منطقة الشرق الأوسط” وهذا ما جعلنا نختار أن يكون باكورة مشاريعنا في المملكة في مدينة جدة , وفي نفس الوقت أشاد كريج بالتعاون الوثيق مع مجموعة أصيله ومع م. عبدالله العيسى كونهم يسيرون بعمل ممنهج ومتميز .

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

17°C
Few clouds
الأحد
77%
03:20 AM
Min: 16°C
947
02:03 PM
Max: 23°C
NE 3 m/s

جديد المقالات