جمعية «الطيار» توافق على زيادة رأس المال إلى 2.09 مليار ريال

وافقت الجمعية العامة غير العادية لمجموعة الطيار للسفر القابضة، في اجتماعها الأخير وبعد بلوغ النصاب القانوني برئاسة المهندس محمد بن صالح الخليل رئيس مجلس الإدارة، على زيادة رأسمالها من ملياري ريال إلى 2.09 مليار ريال وبنسبة زيادة قدرها 4.82٪ وبحسب الشركة فإنه ستتم عملية الزيادة عن طريق إصدار أسهم تبلغ تسعة ملايين وستمائة وخمسين ألف سهم لصالح شركة محمد إبراهيم السبيعي وأولاده للاستثمار (ماسك)، وشركة عبدالله حمد المشعل وأولاده القابضة (المشعل) بنسب متساوية، وذلك مقابل استحواذ “الطيار” على ما نسبته 30% من الحصص المملوكة لكل من ماسك والمشعل في شركة ذاخر للاستثمار والتطوير العقاري المحدودة. بحيث تكون: عدد الأسهم قبل الزيادة 200,000,000 سهم، وعدد الأسهم بعد الزيادة 209,650,000 سهم.

وأشارت الشركة إلى أنه بعد استكمال صفقة الاستحواذ، فإن نسبة ملكية كل من شركة ماسك، وشركة المشعل مجتمعتين في رأسمال مجموعة الطيار ستكون 4.60%، وستكون نسبة ملكية مجموعة الطيار 30% من الحصص في الشركة.

وبينت أن تاريخ نفاذ الزيادة في رأس المال يسري من تاريخ موافقة الجمعية بتاريخ 10 مارس 2016 وبشرط استكمال الإجراءات القانونية. كما وافقت العمومية على الاستحواذ على فندق موفمبك سيتي ستار الواقع على طريق المدينة المنورة قرب مطار الملك عبد العزيز الدولي بمدينة جدة بقيمة 260 مليون ريال المملوك بشكل غير مباشر لعضو مجلس الإدارة الدكتور ناصر بن عقيل الطيار.

وحسب بيان الشركة فقد وافقت الجمعية كذلك على القوائم المالية للعام الماضي، كما وافق المساهمون الحاليون على التنازل عن حق الأولوية في أسهم الزيادة المقترحة في رأس المال، وتعديل المادة الخاصة برأس المال من النظام الأساسي للشركة. كما تمت الموافقة على تفويض مجلس الإدارة لتحديد سياسة توزيع الأرباح المقترحة لعام 2016. كذلك أقرت العمومية عدداً من الأعمال والعقود التي تمت بين الشركة وأعضاء مجلس الإدارة والأطراف ذوي العلاقة، والترخيص لتلك الأعمال والعقود حتى نهاية السنة المالية 2016.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

17°C
Few clouds
الإثنين
77%
03:20 AM
Min: 16°C
947
02:03 PM
Max: 23°C
NE 3 m/s

جديد المقالات