جناح هيئة السياحة بدرب الساعي يستقطب آلاف الزوار

استمتع مواطنون ووافدون من جميع الأعمار بالأنشطة والألعاب التي توفرها الخيمة التفاعلية للهيئة العامة للسياحة في درب الساعي على مدى أيام الاحتفال باليوم الوطني لدولة قطر 2015.

وبثَّت الخيمة روح الحياة في العلامة التجارية لقطر كوجهة سياحية، والتي تم إطلاقها في مطلع الشهر الماضي في الدوحة ولندن. وقد أُتيح لزوار الخيمة الاستمتاع بالألعاب الشعبية مثل “التيلة” و”الكيرم”، وكذلك المشاركة في غناء النشيد الوطني لقطر بطريقة الكاروكي.

وفي تعليقه بهذه المناسبة قال السيد فيصل بن أحمد المهندي، مدير إدارة العلاقات العامة والاتصال في الهيئة العامة للسياحة: “نهنئ أهل قطر باليوم الوطني لدولة قطر، وهو يوم عزيز في نفوس كل القطريين، ومناسبة وطنية يكنّون لها كل الفخر والاعتزاز. ولقد شارك جميع موظفي الهيئة العامة للسياحة في الاحتفالات وأمضوا يومًا كاملًا في درب الساعي حيث شاركوا الاحتفاء بالعلامة التجارية للوجهة مع أهل دولة قطر”.

وقد نظمت الهيئة العامة للسياحة أيضًا جولات سياحية إلى درب الساعي على متن حافلات “باص الدوحة”، التي تنطلق من محطات رئيسية مثل سوق واقف وحديقة أسباير وحديقة فندق الشيراتون واللؤلؤة – قطر. وكان هناك فريق من المرشدين السياحيين يستقبلون الزوار في درب الساعي لتعريفهم بالأنشطة المتنوعة وبأهمية كل نشاط ضمن سياق تاريخ قطر وتقاليدها وتراثها.

وسوف تواصل الحافلات انطلاقها من محطاتها كل يوم في الأوقات التالية: الساعة 7 صباحًا، والساعة 9 صباحًا، والساعة 3 عصرًا، والساعة 5 مساء، والساعة 7:15 مساء، وذلك حتى يوم غد.

وقد تعاونت الهيئة العامة للسياحة مع الفنادق على الانضمام لهذه الاحتفالات وذلك لإشاعة أجواء اليوم الوطني لدولة قطر بين زوار البلاد وسياحها. ولذلك فقد تم تشجيع المنشآت الفندقية على تزيين الغرف وبهو الاستقبال باللون العنابي والأبيض ومطالبة موظفيها بارتداء الزي الوطني.

هذا وحققت الهيئة العامة للسياحة في إطار سعيها لجلب أكبر عدد من السيّاح الراغبين في استكشاف دولة قطر وما تتمتع به من مقوّمات تلبي طموح السائحين خاصة الذين ينشدون سياحة عائلية تتسم بالهدوء وتحترم خصوصيتهم عددًا ملحوظًا من الإنجازات لعل أبرزها، ما أظهرته جميع المؤشرات في تقرير أداء القطاع السياحي بالدولة للأشهر التسعة الأولى من العام 2015 من تحسّن ونموّ ملحوظين.

كما افتتحت الهيئة المزيد من المكاتب التمثيلية في الأسواق الرئيسية للسياحة العالمية، من بينها مكتب تمثيلي لها في إيطاليا نهاية شهر نوفمبر 2015. وتعتزم افتتاح مكاتب تمثيلية لها في كل من الولايات المتحدة الأمريكية وتركيا قبيل نهاية العام الحالي. ويأتي ذلك بعد افتتاح مكاتب في برلين ولندن وباريس، والمملكة العربية السعودية مع فرعين في مدينتي جدّة والرياض، بالإضافة إلى سنغافورة.

واعتمدت هيئة السياحة خططًا تسويقية بمستوى عالمي يلائم كل مكتب من المكاتب التمثيلية التابعة لها في الخارج. وكنتيجة لهذه الخطط، استضافت الهيئة العامة للسياحة عددًا كبيرًا من الصحفيين من المملكة المتحدة، وفرنسا، وألمانيا، وسويسرا، والنمسا، ودول مجلس التعاون الخليجي، قدّموا ضمن جولات للتعرّف على المقومات السياحية لدولة قطر؛ إضافة إلى تنفيذ الحملات التسويقية المشتركة مع ألمانيا وفرنسا والمملكة المتحدة ودول مجلس التعاون وذلك بهدف تعريف الجمهور العالمي على دولة قطر كوجهة سياحية رائدة.

وأطلقت مجموعة “تلغراف” للإعلام في شهر ديسمبر من العام الماضي تطبيقًا سياحياً إلكترونياً للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية موجّها إلى السيّاح البريطانيين الراغبين في زيارة قطر. وتعد دولة قطر الوجهة السياحية الأولى في منطقة الشرق الأوسط التي تطلق “التلغراف” تطبيقًا إلكترونيًا يوفّر معلومات قيّمة عن القطاع السياحي فيها.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

17°C
Overcast clouds
السبت
93%
03:19 AM
Min: 15°C
948
02:03 PM
Max: 27°C
ESE 3 m/s

جديد المقالات