“جنيڤ -أكثر مما تتخيل”

قامت هيئة جنيڤ للسياحة، أحد المجالس السياحية الرسمية في سويسرا، فعالية حصرية في الثالث من مايو 2015 بعنوان “جنيڤ -أكثر مما تتخيل”. أقيمت الفعالية لنخبة من سيدات المجتمع الخليجي للتواصل معاً والتعرف إلى جوانب الجمال في جنيڤ الرائعة.
وتعتبر جنيڤ واحدة من الوجهات السياحية الرائجة في أوساط المسافرين الخليجيين، وتهدف هيئة جنيڤ للسياحة من خلال الفعالية إلى تشجيع مزيد من السياح على زيارتها عبر التعاون مع مجموعة تمكين المرأة والخطوط الجوية السويسرية الدولية وفندقا بريزدنت ويلسون جنيڤ ولا ريزيرڤ جنيڤ هوتيل اند سبا. وحضر الضيوف من كبار الشخصيات عرضاً قدمته الهيئة، قبل المشاركة في مسابقة لتذوق الشوكولاتة السويسرية التي تذوقت فيها السيدات مختلف أنواع الشوكولاتة السويسرية الأصلية لتخمين مكوناتها الفريدة والنكهات المميزة فيها.
أما أبرز ملامح الفعالية فكانت السحب الخاص الذي أجري في ختام اللقاء، وفاز فيه كل من أسماء كالداري ولمياء حشاني برحلات سياحية مدفوعة التكاليف لشخصين إلى جنيڤ. تضمنت كل جائزة باقة خاصة بالسيدات تشمل الإقامة لمدة ثلاثة أيام في الفندقين الأكثر فخامة في مدينة جنيڤ وقسيمة للتسوق وصندوقاً من أفخم أنواع الشوكولاتة السويسرية بالإضافة إلى دليل الفتيات للتسوق في جنيڤ. قدمت الجوائز بالتعاون مع الخطوط الجوية السويسرية الدولية -الناقل الوطني لسويسرا وفندقي بريزدنت ويلسون جنيڤ ولا ريزيرڤ جنيڤ هوتيل اند سبا.
من الجدير بالذكر أن الخطوط الدولية السويسرية تخدم أكثر من 106 وجهات عالمية انطلاقاً من زيوريخ، وهي تابعة لمجموعة لوفتهانزا وعضو في تحالف “ستار” لخطوط الطيران.
يعتبر الفندق الأول بريزدنت ويلسون جنيڤ أحد فنادق مجموعة ستاروود لكشري، ويقع على ضفاف بحيرة جنيڤ مواجهاً لإطلالة خلابة على جبل مون بلان ويضم أفخم 10 أجنحة في العالم، بينما حصل على لقب “أفضل أجنحة فندقية” ضمن جوائز السفر العالمية.
أما الفندق الثاني، وهو لا ريزيرڤ جنيڤ هوتيل اند سبا، فهو من فئة خمس نجوم ومصمم ليوحي بمكان وزمان مختلفين، حيث يقع في قلب مساحات خضراء شاسعة تمتد 10 فدانات على ضفاف بحيرة جنيڤ. حصل المنتجع مرتين على لقب أفضل نادي علاجي في العالم ضمن جوائز “كوند ناست ترافلر” بفضل برامجه الفريدة للتعامل مع تقدم السن، ويضم ثالث أفضل مطعم فندقي في العالم.
وأعربت أسماء كالداري -إحدى الفائزات المحظوظات بالسحب، عن سعادتها بالفوز وقالت: “جنيڤ وجهة سياحية مدهشة، وبفضل الفعالية الرائعة والجائزة التي حصلت عليها أصبح للمدينة مكانة مهمة في قلبي ولا يسعني الانتظار إلى موعد إجازتي! شكراً هيئة جنيڤ للسياحة والخطوط الدولية السويسرية وفندقي بريزدنت ويلسون جنيڤ ولا ريزيرڤ جنيڤ هوتيل اند سبا!”
وإلى جانب الترويج لمدينة جنيڤ، شهدت الفعالية كذلك الإعلان عن إطلاق صفحات التواصل الاجتماعي باللغة العربية لهيئة جنيڤ للسياحة، والتي تسمح للعلامة بالتواصل المستمر مع العملاء في كل مكان. وبهذا يصبح للعلامة تواجد فعال في موقع فيسبوك عبر الرابط facebook.com/GeneveTourisme وعلى موقعي تويتر وإنستغرام بالوسم @genevatourismar و #genevatourismar. كما شاركت المؤسسة من جديد في سوق السفر العربي في الرابع من مايو 2015، ركزت خلاله على الترويج لمدينة جنيڤ كوجهة متميزة لسياحة الترفيه ورجال الأعمال -انطلاقاً من التزامها تجاه دول الخليج العربية.
في تعليقه على الأمر قال السيد فيليب فينيون، المدير العام لهيئة جنيڤ للسياحة: ” شهد تدفق السياح الخليجيين إلى جنيڤ ارتفاعاً مستمراً على مدى السنوات الأخيرة ولا زال في تزايد. وبفضل المبادرات المتنوعة مثل “جنيڤ -أكثر مما تتخيل”، فإننا نتطلع إلى ترسيخ علاقتنا مع دول الخليج لنبقى في صدارة الوجهات السياحية الرائدة في المنطقة.”
وبعد نجاح الأمسية، تتطلع جنيڤ إلى أكبر فعالياتها لموسم الصيف -وهو مهرجان جنيڤ. تستقطب الفعالية حوالي 2 مليون زائر في كل عام، منهم نسبة كبيرة من السياح الخليجيين. فالأجواء جميلة في فترة إقامة المهرجان الذي يتضمن عدداً من الأنشطة الممتعة لكافة الأعمار إلى جانب نخبة من أكشاك الأطعمة والمشروبات المطلة على البحيرة والتي تقدم مختلف الأطباق المتنوعة. تبدأ الفعالية مع قرب انتهاء شهر رمضان المبارك في 16 يوليو، وتختتم بعد 3 أسابيع بعرض مدهش للألعاب النارية في التاسع من أغسطس.
وتجدر الإشارة إلى أن تدفق السياح الخليجيين إلى أوروبا شهد ارتفاعاً مستمراً على مدى السنوات الأخيرة، بينما زاد عدد السياح الخليجيين الذين زاروا جنيڤ عام 2014 بنسبة 9.7% مقارنة مع العام 2013. وخلال تلك الفترة، كان مجموع الليالي الفندقية التي قضاها الزوار في المدينة 219,812 ليلة، سجل أعلاها السياح السعوديون يليهم الإماراتيون. كما تصدر السعوديون قائمة الإنفاق اليومي للسياح حول العالم.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

23°C
Clear sky
الأحد
25%
03:00 AM
Min: 16°C
947
02:12 PM
Max: 30°C
ESE 2 m/s

جديد المقالات