حركة السياحة العربية تزدهر في النمسا بشكل غير مسبوق

كشفت المتحدثة الرسمية باسم هيئة السياحة في ولاية فيينا، فيرا شفيدا، اليوم الأربعاء عن حدوث زيادة كبيرة في حركة السياحة العربية الوافدة من دول الخليج إلى النمسا خلال شهر يوليو الماضي، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، ودعمت كلامها بأرقام رسمية أكدت زيادة عدد الليالي السياحية العربية بواقع 217% خلال شهر يوليو الماضي.

ومن جانبها، أعلنت المسئولة السياحية أن عدد الليالي السياحية للمواطنين السعوديين في ولاية فيينا زادت خلال شهر يوليو الماضي بوقع 217% إلى 17 ألف ليلة سياحية، بالتزامن مع زيادة عدد الليالي السياحية للمواطنين الإماراتيين بواقع 183 % إلى 20 ألف ليلة سياحية خلال نفس الفترة.

وبدورها، اعترفت الخبيرة السياحية بأهمية السياحة العربية اقتصاديا .. لافتة إلى أن معدل إنفاق السائح العربي يعد مرتفعا مقارنة بمتوسط معدل إنفاق السائح العادي، وأشارت إلى أن السائح العربي يزور النمسا بصحبة عائلته، وقالت الخبيرة السياحية إن زيادة حركة السياحة العربية عوضت التراجع الذي أصاب حركة السياحة الروسية الوافدة إلى النمسا، بعد تقلصها بواقع 12 ألف ليلة سياحية، خلال نفس الفترة بسبب المشاكل الاقتصادية التي تعاني منها روسيا نتيجة التراجع الشديد في أسعار النفط، والحظر الأوروبي المفروض على روسيا بسبب الصراع الدائر في شرق أوكرانيا.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

21°C
Clear sky
الثلاثاء
21%
02:53 AM
Min: 20°C
945
02:21 PM
Max: 33°C
N 1 m/s

جديد المقالات