حضوراً كبيراً للعائلات في انطلاق “صيف جازان”

انطلقت بمنطقة جازان فعاليات مهرجان “صيف جازان”؛ الذي ينظمه مجلس التنمية السياحية وشركاؤه بحضور كبير ويشتمل على عددٍ من البرامج المسلية للأطفال والمسابقات وما تحتاج إليه الأسر ومرتادو المهرجان.

وتتضمّن فعاليات المهرجان مجموعة من الأنشطة المسرحية الكوميدية والثقافية المشوقة للأطفال والعائلة والشباب تؤديها شخصيات كوميدية، وشخصيات كرتونية, وعروض بهلوانية، إضافة إلى فعاليات تراثية تشتمل على سوق للحرف اليدوية وسوق للأسر المنتجة، وسوق للمأكولات الشعبية، وألوان من الفنون الشعبية، والألعاب الترفيهية، والمرسم الحر للأطفال؛ ما يسهم في تحقيق جذب سياحي وإثراء التجربة السياحية، وبالتالي تحقيق الأهداف الاقتصادية والثقافية والاجتماعية للمهرجان كإحدى الفعاليات السياحية المتميزة، وسيقام المهرجان بالقرية التراثية بمدينة جازان.

وأكّد مدير عام فرع الهيئة السياحة والآثار في منطقة جازان المهندس رستم بن مقبول الكبيسي، أن سعي مهرجان “صيف جازان” إلى تعدُّد الفعاليات لإرضاء الشرائح المستهدفة وإظهار هذه السمة عليها بوضوح؛ ما يبشر بمستقبل مشرق للفعاليات السياحية في المنطقة.

وأضاف: تركز فعاليات المهرجان ذات العائد المفيد على المجتمع اجتماعياً أو ثقافياً أو اقتصادياً, مبيناً أن الفعاليات تسهم في دعم الأفكار والمواهب التي تنفذها.

وتابع الكبيسي، إن الهيئة العامة للسياحة والآثار وبالتعاون مع شركائها تسعى دائما لتطوير الفعاليات على الصعد الفنية والإدارية والمالية بما يضمن استدامة الفعاليات.

 وأشار إلى أن الهيئة ممثلة في فرع المنطقة سخرت جميع إمكاناتها المتاحة لتحقيق ذلك, كما أن احترافية عمل لجان المهرجانات في المنطقة سهلت كثيراً من تطوير الفعاليات وذلك بالتخطيط المبكر للفعالية ودعم القطاع الخاص والمنظمين لها والبُعد عن العمل المركزي في إدارة المهرجانات.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

17°C
Few clouds
الأحد
77%
03:20 AM
Min: 16°C
947
02:03 PM
Max: 23°C
NE 3 m/s

جديد المقالات