خبراء ومختصون : صناعة الضيافة في المملكة ستتحول الى “الفرنشايز” العالمي

وقع خبراء ومختصون في قطاع الايواء السياحي بالمملكة توسع الاستثمار الفندقي للعلامات التجارية السعودية خارج المملكة من خلال التنظيم المقنن لثقافة الامتياز التجاري “الفرنشايز” والتي تعول على هيئة السياحة والإثار البدء بتنظيمها وتحفيزها.

فيما كشف مسؤول في السياحة السعودية عن زيادة الطلب على مشاريع الايواء السياحي حيث بلغ عدد المشاريع الجديدة تحت الانشاء 550 مرفق سياحي عدد فنادق الخمسة نجوم 75 فندق بينما سيصل عدد فنادق الاربعة نجوم 91 فندق، بينما وصلت أعداد الفنادق المرخصة المشغلة و المصنفة في مختلف مناطق المملكة 1240 فندق بينما وصل عدد الوحدات السكنية 2359 وحدة سكنية.

جاء ذلك خلال أمسية الاعلام السياحي التي عقدت مساء امس الاول بفندق انتور بحي الصحافة بالرياض والذي تزامن افتتاحه بحضور مدير عام هيئة السياحة والآثار بمنطقة الرياض المهندس عبدالعزيز الحسن.

وشهدت الامسية اقامة ندوة صناعة الضيافة في المملكة تحديات ونجاحات، حيث قدم رئيس اللجنة السياحية بالغرفة التجارية الصناعية بالرياض الأستاذ محمد المعجل في حديثه عن دعم الجهات الخاصة والحكومية لصناعة الضيافة، أن الجهود تتظافر وأن المبادرات الأخيرة كان له أثر واضح في صناعة الضيافة في المملكة بدعم من الهيئة العامة للسياحة والأثار ومجلس الغرف التجارية والغرف التجارية والصناعية بالمملكة.

ورداً على استفسار “الفرنشايز” ذكر أن المستقبل القادم من خلال التنظيم المقنن لثقافة الامتياز والتي تعول على هيئة السياحة والإثار البدء بتنظيمها وتحفيزها فالعلامات التجارية السعودية كـ “انتور” مثلاً يجب أن تعمم تجربتها وتعطي فرص للمستثمرين الأخرين التعلم والتوسع في الفنادق داخلياً وعالمياً .

و كشف مدير مرافق الإيواء السياحي بالهيئة العامة للسياحة والآثار الأستاذ سعد القحطاني عن بيانات رسمية باعداد الفنادق المرخصة و المصنفة في مختلف مناطق المملكة حيث بلغ عدد الفنادق المرخصة 1240 فندق بينما وصل عدد الوحدات السكنية 2359 وحدة سكنية.

وأكد على زيادة عدد المشاريع الجديدة تحت الانشاء حيث وصلت الى 550 مرفق سياحي كان نصيب فنادق الخمسة نجوم 75 فندق بينما سيصل عدد فنادق الاربعة نجوم 91 فندق.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

17°C
Few clouds
الأربعاء
77%
03:20 AM
Min: 16°C
947
02:03 PM
Max: 23°C
NE 3 m/s

جديد المقالات