دبي تستأجر برج بيزا خمسين عاما

ذكرت صحيفة ديلي تلغراف البريطانية إنه تم عرض برج بيزا المائل على شركة استثمارية في دبي لتأجير البرج لمدة 50 عاماً.
وجاء في وثيقة حصلت عليها تلغراف، لم تحدد اسم الشركة في دبي، إن الشرق الأوسط سيكون السوق المستهدف لتوفير الزائرين للبرج. وشرط العقد استخدام نسبة من الإيجار لصيانة البرج، إحدى عجائب الدنيا السبع، والمناطق المهمة الأخرى المحيطة به.
وتعرضت السلطات الإيطالية للانتقاد بسبب ما تنويه من تحويل البرج إلى فندق فاخر باسم 3.99 درجات ( درجة ميل البرج) لتوفير النقد اللازم للسلطات المحلية من أجل الإنفاق على صيانة البرج. وتأمل السلطات المحلية الإيطالية أن يصل إيجار الغرفة في الفندق البرج إلى 20 ألف يورو (14511 ألف دولار) في الليلة.
وتفيد الوثيقة أنه سيتم تجديد طوابق البرج لتحويلها إلى غرفة نوم شاسعة تستطيع الإطلال حول البرج باتساع 360 درجة (ترى جميع الجهات).
وسيتم إطلاق اسم أحد الشخصيات التاريخية الإيطالية الشهيرة على كل غرفة من مايكل أنجلو إلى رافايل إلى ليوناردو إلى بوتشيلي إلى تايتان. الطابق السادس ومنصة المشاهدة الواقعة فوقه سوف تكون جناح جاليليو، ويبدأ إيجار هذا الجناح من 50 ألف يورو في الليلة، وسيكون من أغلى الأجنحة في العالم.
يقع برج بيزا في إيطاليا بمدينة بيزا في ولاية توسكانا , بدأ بنائه عام 1173 ميلادية، ودام بنائه 199 عاما، وعُرف باسم برج بيزا المائل لوجود ميلان به وانحراف عن المستوى العمودي. يتكون من ثمانية طوابق مبنية من الرخام الأبيض على الطراز الروماني بارتفاع 56,2 متر وبه درج مبني داخل الجدران يتألف من 300 درجة، (مجهز حاليا بمصعد كهربائي).

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

21°C
Clear sky
الثلاثاء
21%
02:53 AM
Min: 20°C
945
02:21 PM
Max: 33°C
N 1 m/s

جديد المقالات