دراسة: أسعار تذاكر الطيران تصل إلى أدنى مستوى منذ سبعة أعوام

توقعت دراسة انخفاضاً في أسعار التذاكر خلال عطلة الصيف للعام الجاري، والتي قد تصل إلى أدنى مستوى لها منذ سبعة أعوام.

ووفقاً لدراسة قامت بها شركة “هوبر للسياحة والسفر”، فإن متوسط الأسعار سوف تنخفض في شهري يوليو وأغسطس قبل أن تصل 206 دولارات في أكتوبر من هذا العام، مبينة أن الوجهات الدولية لبعض الدول سينخفض الطلب على السفر إليها، هي سيدني وأوكلاند، مكسيكو سيتي، وسانتياغو في جمهورية تشيلي، وسان سلفادرو، وطوكيو وسيول وكانكون وباريس ونيودلهي.

وأكدت الدراسة أن الرحلات الجوية انخفضت اسعارها جزئيا بسبب هبوط أسعار وقود الطائرات، مشيرة إلى أن متوسط سعر الرحلة ذهاباً وإياباً في أبريل بقي مستقراً عند 221 دولاراً، دون تغيير مقارنة بشهر مارس.

وأشارت إلى أن الاسعار انخفضت بنسبة 12 % عن العام الماضي، وأكثر من 20% في عام 2014، متوقعة أن ترتفع أسعار التذاكر بنسبة 5.6% في مايو إلى 233 دولاراً في الرحلة الواحدة قبل أن تبلغ ذروتها في شهر يونيو عندما يزداد الطلب على الرحلات السياحية في الصيف.

تجدر الإشارة إلى أنه وبحسب آخر إحصاءات مقياس السياحة العالمي الصادر عن منظمة السياحة العالمية، فإن هناك زيادة في عدد السياح الدوليين بنسبة 4% في جميع أنحاء العالم في2016، لتكون الزيادة الأعلى بين 4 و5% في آسيا ومنطقة المحيط الهادئ والأمريكيتين، وبين 3.5 و4.5% في أوروبا، وبين 2-5% في الشرق الأوسط وأفريقيا.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

19°C
Clear sky
الخميس
20%
02:58 AM
Min: 15°C
947
02:14 PM
Max: 31°C
N 1 m/s

جديد المقالات