دراسة ألمانية: انتعاش قطاع السياحة النيلية

توقعت شركة «إف تى آى» حدوث زيادة فى السياح الوافدين لمصر بنسبة % 40 خلال الموسم السياحى الجديد، وأشارت الشركة فى تقرير نشرته وكالة الأنباء الألمانية «د ب أ» إلى أن قطاع السياحة النيلية بمصر يشهد انتعاشاً كبيراً، وأن عدد البواخر السياحية بين مدينتى الأقصر وأسوان بلغت مائة باخرة.

يأتى ذلك فى الوقت الذى تكتسب فيه الرحلات النيلية شعبية متزايدة لدى السياح الألمان وبحسب دراسة أجرتها رابطة وكالات السفريات والحجز السياحي الألمانية، فإن أعداد الراغبين في القيام برحلات نيلية في مصر من السياح الألمان والأوروبيين ارتفع خلال السنوات الماضية بنسبة 300%.

 قبل هواة الروايات البوليسية، لأن الباخرة «السودان» الخشبية ذات عجلات الدفع الدوارة التي يزيد عمرها على مائة عام كانت موقع تصوير الفيلم البوليسي الشهير «الموت على ضفاف النيل» الذي قام ببطولته بيتر أوستينوف وميا فارو وجين بيركين وبيتي ديفيز وديفيد نيفن وأنجيلا لانسبيري.

وفى سياق متصل، قال ثروت مستشار غرفة وكالات وشركات السفر والسياحة بمحافظة الأقصر إن رحلات الطيران القادمة من المدن الألمانية لمطار الأقصر الدولى سترتفع من 8 رحلات إلى 22 رحلة طيران شهرياً بزيادة قدرها 14 رحلة.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

17°C
Few clouds
الأحد
77%
03:20 AM
Min: 16°C
947
02:03 PM
Max: 23°C
NE 3 m/s

جديد المقالات