رئيس جمهورية البيرو يستقبل الأمير سلطان بن سلمان

استقبل فخامة رئيس جمهورية البيرو السيد اولانتا هومالا في القصر الرئاسي في العاصمة ليما (أمس الأربعاء) صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس ‏الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، الذي يقوم بزيارة رسمية لجمهورية البيرو بناءً على دعوة رسمية من معالي وزيرة الثقافة السيدة ديانا الفاريز  كالديرون، وذلك بحضور معالي وزيرة العلاقات الخارجية في البيرو السيدة أنا ماريا فارغاس، ومعالي وزيرة الثقافة.

وفي بداية الاستقبال رحب فخامة رئيس البيرو بسمو الأمير سلطان بن سلمان والوفد المرافق لسموه، وأشار إلى دور هذه الزيارة في تعميق العلاقة بين البلديين الصديقين، متطلعا إلى مزيد من التعاون مع خلال مذكرة التعاون التي سيجري توقيعها بين البلدين في مجالات التراث الحضاري.

وعبر عن اهتمامه البالغ بالتطورات السياسية والاقتصادية في منطقة الشرق الأوسط، وتقديره لدور المملكة في ذلك.

فيما أعرب سمو الامير سلطان بن سلمان عن سعادته بزيارة البيرو، ونقل سموه خلال الاستقبال تحيات وتقدير خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز – حفظه الله- لفخامة رئيس البيرو، فيما حمله فخامته تحياته وتقديره لخادم الحرمين الشريفين، واعتزازه بالعلاقات الوطيدة بين البلدين، وحرصه على تطويرها وتعزيزها في كل الأبعاد.

حضر اللقاء سفير خادم الحرمين الشريفين لدى البيرو منير بنجابي، والوفد المرافق لسمو رئيس الهيئة.

وكان سموه قد عقد في وقت سابق اجتماعا مع معالي وزيرة الثقافة في جمهورية البيرو  السيدة ديانا الفاريز  كالديرون.

كما أقام معالي نائب وزيرة الخارجية في البيرو (سفير البيرو السابق لدى المملكة) السيد خوليو ادواردو ماسيدو حفل غداء واجتماع عمل على شرف سموه والوفد المرافق.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

21°C
Clear sky
الأربعاء
24%
02:57 AM
Min: 15°C
947
02:15 PM
Max: 31°C
N 1 m/s

جديد المقالات