أشاد معالي رئيس مجلس الشورى الدكتور عبدالله بن محمد آل الشيخ بالجهود الكبيرة التي تقوم بها الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في تطوير جدة التاريخية والمحافظة على مقوماتها ومعالمها وملامحها التراثية التاريخية.

ونقل معاليه في برقية وجهها لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني شكر وتقدير وفد مجلس الشورى الذي زار جدة التاريخية مؤخرا وإعجابه بما رآه من جهود للهيئة في تأهيل المنطقة بالتعاون مع أمانة جدة والمحافظة.

وأكد معالي رئيس مجلس الشورى أن الوفد رأى عن كثب الخطوات الجارية لترميم المساجد العتيقة والمنازل العريقة في مختلف مرافق تاريخية جدة، وذلك بهدف صيانتها والمحافظة عليها وبالتالي تهيأتها للسياحة، آملا اسهامها بفاعلية في الدخل الوطني للمملكة وتوفيرها فرص عمل كريمة لأبناء الوطن.

وكان وفد مجلس الشورى المكون من 13 عضوا برئاسة الدكتور أحمد الزيلعي قد توجه لزيارة جدة التاريخية بعد اجتماعه مع مجلس امارة منطقة مكة المكرمة.

ورافق الوفد في جولته المهندس سلطان فادن مدير مكتب هيئة السياحة والتراث الوطني في جدة التاريخية والدكتور هشام مدني مستشار فرع الهيئة بمنطقة مكة المكرمة.