رئيس هيئة السياحة وأمير المدينة المنورة يفتتحان مخيم مداخيل السياحي الصحراوي بالعلا

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني أول أمس (الجمعة) بحضور صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة رئيس مجلس التنمية السياحية مخيم مداخيل الصحراوي في محافظة العلا وذلك في إطار زيارة سموه للمحافظة لافتتاح عدد من المشاريع السياحية.

وقام سموه بجولة في المخيم، واطلع على ما يحويه من خدمات وأنشطة.

وأشاد سموه بالمخيم الذي يعد أول مخيم صحراوي بالعلا، وأول مخيم سياحي صحراوي يستلم ترخيصا من هيئة السياحة، منوها بتوجه الشباب السعودي من محافظة العلا للاستثمار في هذا النشاط، واعتمادهم على الشركاء المحليين في توفير خدمات المخيم الصحراوي من فعاليات وأنشطة وخدمات، مؤكدا سموه على اهتمام الهيئة بأن تكون المشروعات السياحية مفيدة للمجتمعات المحلية وموفرة لفرص العمل لأبنائها.

وكان سمو رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني قد سلم مدير المخيم عبدالواحد العبدالواحد رخصة المخيم كأول مخيم صحراوي سياحي يتم الترخيص له وفق اشتراطات الهيئة في جمادى الأولى 1436 هـ  في مقر الهيئة بالرياض.

ويعتبر مشروع “مخيم مداخيل السياحي” باكورة المخيمات السياحية البيئية التي تقوم عليها إدارة وتشغيلاً مجموعة من شباب محافظة العلا، وتعمل تحت متابعة وإشراف اللجنة التنفيذية للتنمية السياحية بالمحافظة.

ويقع المشروع على مساحة كبيرة تقارب 10 آلاف متر مربع، حيث يحتوي على 26 وحدة تتضمن 20 خيمة من الخيام العربية مجهزة كغرف نوم فندقية، تحوي سررا وكنبا ودورات مياه، كما يحوي المخيم، 6 وحدات مميزة VIP عبارة عن بيوت جاهزة متنقلة، تحوي غرف نوم وصالة جلوس ودورات مياه، كما يضم المخيم مطعماً مجهزاً بكامل تجهيزات المطاعم الفندقية، وهو مصمم على هيئة خيمة كبيرة.

ويحوي المخيم مجلساً عبارة عن بيت شعر كبير، ويعيش النزيل في المخيم الحياة التقليدية السعودية الأصيلة، بالإضافة إلى ممارسة الأنشطة الترفيهية المتنوعة، من ركوب الجمال وركوب الخيل، والرحلات الاستكشافية على الأقدام للأودية والجبال المحيطة بالمخيم، فضلاً عن رحلات السفاري بسيارات الدفع الرباعي والدراجات النارية، وغيرها من البرامج والأنشطة.

وتمتاز منطقة مداخيل البرية بوجود تشكيلات جبلية تتعانق مع الكثبان الرملية في أودية برية رائعة الجمال، في منطقة صحراوية تحيط بها الجبال من جميع الجهات.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

21°C
Clear sky
الثلاثاء
30%
03:16 AM
Min: 11°C
947
02:03 PM
Max: 24°C
NNE 4 m/s

جديد المقالات