رئيس هيئة السياحة: 10 آلاف موقع تاريخي بالسعودية

شاركت المملكة العربية السعودية في القمة الوزارية لمنظمة السياحة العالمية في سوق السفر العالمي، التي عقدت في العاصمة البريطانية لندن، برئاسة أحمد بن عقيل الخطيب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني.

وقال الخطيب، وفقاً لبيان من هيئة السياحة بالمملكة، إن المناطق الريفية السعودية غنية بكل ما يجذب السائح الذي يبحث عن تجارب مميزة تجمع بين الأصالة والحداثة.

وأضاف الخطيب، أن المملكة تحتضن قرابة 10 آلاف موقع تاريخي وأثري، تم تسجيل العديد منها في قائمة التراث العالمي لليونسكو مثل العلا والأحساء.

وأكد رئيس هيئة السياحة، أن صناعة السياحة من أهم القطاعات الاستراتيجية في المملكة والتي تعمل على تطويرها ونموها بالتوافق مع رؤية 2030.

وأشار الخطيب، إلى استضافة المملكة قمة العشرين في دورتها القادمة خلال 2020، مبينا أن السياحة ستكون موضوعاً محورياً في العديد من النقاشات مع صناع القرار والجهات ذات العلاقة بهدف العمل على استدامة نمو القطاع السياحي عالمياً.

ولفت الخطيب، إلى أن السعودية تستهدف الوصول إلى 100 مليون زائر سنويا، وتوليد مليون فرصة عمل جديدة بحلول 2030.

وشدد رئيس هيئة السياحة بالمملكة، على أهمية السياحة عالمياً قائلاً: “في ظل الترابط المتزايد الذي يشهده عالمنا اليوم، تشهد صناعة السفر والسياحة ازدهاراً ونمواً واضحاً في كل أرجاء العالم، ففي العام الماضي حقق قطاع السياحة العالمي نمواً بمعدل 3.9 بالمائة وقد وصل عدد الذين يعملون في القطاع 319 مليوناً على مستوى العالم”.

الصورة

الصورة

الصورة

الصورة

Facebook
Google+
Twitter
LinkedIn

الرياض

18°C
Overcast clouds
الثلاثاء
82%
03:11 AM
Min: 14°C
946
02:04 PM
Max: 23°C
N 2 m/s

جديد المقالات