رئيس هيئة الطيران المدني يتابع أعمال المراقبة الجوية وصالات الحجاج بجدة

  زار رئيس الهيئة العامة للطيران المدني سليمان بن عبدالله الحمدان مجمع صالات الحج والعمرة وبرج المراقبة الجوية بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة لتفقد سير العمل بهذين المرفقين البالغين الأهمية.

وتفقد خلالها سير العمل بالبرج وآلية عمل المراقبين الجويين التي تتمثل في إصدار تعليمات الإقلاع والهبوط لقائدي الطائرات وتوجيهها للمدرجات، من خلال منظومة متكاملة من الأنظمة والأجهزة المتطورة تقنياً، والتي تقدم أفضل الخدمات الملاحية الحديثة لتأمين مستوى السلامة والانسيابية لكافة الرحلات، وموقع عمل مراقبة الحركة الأرضية لساحة الحج في برج المراقبة.

والتقى خلال الزيارة بالعاملين في البرج وأثنى على الدور الكبير الذي يقومون به في سبيل تأمين سلامة وحركة الطائرات، والجهود التي يبذلونها بشكل خاص خلال موسم الحج من كل عام في سبيل خدمة ضيوف بيت الله الحرام من الحجاج القادمين من مختلف الدول لأداء فريضة الحج.

كما زار الحمدان مكتب خطط طيران رحلات الحج والذي يعمل على مدار ال24 ساعة ابتداءً من بدء عمليات موسم الحج في 1ذو القعدة والى 15 محرم ويقوم المكتب بتسهيل استقبال خطط طيران رحلات الحج وضمان ادخالها في انظمة المراقبة الجوية وارسالها لجميع مراكز المراقبة الدولي على خط سير الرحلة، وقام بزيارة تفقدية لمجمع صالات الحج والعمرة بالمطار اطلع خلالها على سير العمل بالمجمع والتقى عددا من حجاج بيت الله الحرام.

كما استمع خلال جولته الى شرح مفصل من مدير مجمع صالات الحج والعمرة خالد الحربي عن احصائيات وأعداد الحجاج الذين وصلوا لاداء الفريضة والزمن القياسي الذي تحقق لانهاء اجراءات الحاج وانطباعاتهم ورضاهم عن الخدمات المقدمة لهم في المجمع.

وفي تعليق له أوضح رئيس الهيئة العامة للطيران المدني أن الزيارة التفقدية تأتي في اطار متابعة العمل والاطمئنان على سيره وفق ما هو مخطط له مسبقا لتقديم افضل الخدمات لضبوف بيت الله الحرام، هو شرف عظيم يحظى به كل مواطن ومسؤول في هذه البلد، وان الهيئة من خلال مجمع صالات الحج بمطار الملك عبدالعزيز الدولي ومطار الامير محمد بن عبدالعزيز الدولي انهت حتى يوم أمس اجراءات وصول مليون واربع مئة الف حاج.

واشار الى ان معدلات الحركة الجوية خلال موسم الحج ترتفع بشكل ملحوظ حيث تتراوح الحركة الجوية في اليوم الواحد بين 650 و800 حركة جوية.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

25°C
Clear sky
الثلاثاء
15%
02:53 AM
Min: 17°C
948
02:21 PM
Max: 32°C
NW 3 m/s

جديد المقالات