ربيع مختلف نحو لاس بالماس

كعالم لا يعرفه الكثير 

لاس بالماس

دي غران كناريا (بالاسبانية: Las Palmas de Gran Canaria) هي مدينة إسبانية تقع في جزيرة كناريا الكبرىفي المحيط الاطلسي.

 عاصمة مقاطعة لاس بلماس والعاصمة الثانية لجزر الكناري. أول من اطلق عليها تسمية الماس هم العرب وذلك لجمال بحرها مع شروق الشمس فكانت تشكل عقد الجواهر وهي أجملها ولذا اطلق عليها بالماس.

الديموغرافيا

هي أكبر مدن جزر الكناري وتاسع مدنها اكتظاظا بالسكان ..وثامن أكبر منطقة حضرية في إسبانيا.

السفر اليها سهل بالإتجاه نحو مدريد ..ومن ثم التنقل بطائرات صغيره ..

تتعدد نشاطاتها وتتنوع ..مدينة تحمل حضارات عديدة ..لم يطالها التخريب ولا التلوث ..

تضمن مقاطعة لاس بلماس (الجزر الشرقية) الجزر التالية: فويرتيفنتورا (Fuerteventura)، كناريا الكبرى (Gran Canaria)، لانثاروتي (Lanzarote). أما بالنسبة لمقاطعة سانتا كروث دي تينيريفه (الجزر الغربية) فهي تضمن الجزر التالية: إل هييرو (El Hierro)، غمارا (La Gomera)، لا بالما (La Palma)، تنريف (Tenerife)

سكانها الأصليون شعب الغوانش الامازيغي.

يعتمد اقتصاد جزر الكناري على الزراعة والصيد والسياحة .

فهي تشكل مورداً مهماً إذ تعتبر جزر الكناري من الأماكن السياحية المميزة صيفاً وشتاءً، وكذلك مكاناً مثالياً لمراقبة الفلك، حيث أقيم فيها مركز مراقبة على ارتفاع 2.432 متراً في جزيرة لابالما، يحتوي على أهم المراصد في العالم،وكذلك التصدير لبعض المنتجات الزراعية مثل: الفواكه (الموز والحمضيات والدراق والتين والعنب)والخضار (الطماطم والبصل والبطاطا) وقصب السكر

والحبوب حيث يصدر معظم الإنتاج إلى إسبانيا وبلدانالاتحاد الاوروبي ،كما تشكل صناعة الأقمشة  وصناعة المواد الغذائية أساس القطاع الصناعي في الجزر.

حيوانات :

طيورالكناري الشهيرة ذات التغريد الجميل موطنها الأصلي جزر الكناري حيث قام المستكشفون الأوروبيون بجلبها إلى أوروبا وتربيتها في أقفاص واستهجان أنواع لم تكن موجودة خاصة عند البريطانيين.

 

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

24°C
Clear sky
الأربعاء
23%
03:16 AM
Min: 11°C
946
02:03 PM
Max: 26°C
SSE 4 m/s

جديد المقالات