رحلتان من الجوف للقاهرة أسبوعيًا و4 رحلات بين تبوك والشارقة

منحت الهيئة العامة للطيران المدني شركة النيل للطيران حق تشغيل الرحلات الدولية من مطار الجوف الإقليمي إلى مطار القاهرة الدولي، كما منحت طيران العربية حق التشغيل الدولي من مطار الأمير سلطان بن عبدالعزيز الدولي بتبوك إلى الشارقة.

وستبدأ شركة النيل للطيران بتسيير رحلاتها من مطار الجوف اعتبارًا من يوم اليوم الجمعة برحلتين أسبوعيًا بين الجوف والقاهرة، فيما ستبدأ العربية بتسيير رحلاتها اعتبارًا من يوم الخميس الموافق 20 أغسطس باربع رحلات أسبوعيًا بين تبوك والشارقة.

وأوضح رئيس الهيئة العامة للطيران المدني سليمان بن عبدالله الحمدان أن عدد شركات الطيران الدولية العاملة في مطار الجوف سيرتفع 4 شركات وهي نسما للطيران والعربية للطيران وفلاي دبي والنيل للطيران.

وسيبصبح عدد شركات الطيران العاملة في مطار الأمير سلطان بتبوك 6 شركات وهي فلاي دبي ونسما للطيران والمصرية العالمية والنيل للطيران والطيران الملكي الأردني والعربية للطيران.

وأكد أن الترخيص للشركتين يأتي في إطار خطة الهيئة الإستراتيجية الهادفة إلى استقطاب شركات طيران جديدة في مختلف مطارات المملكة الإقليمية والداخلية لتحويلها إلى مطارات دولية مستقبلًا ولتوفير وجهات سفر دولية جديدة من مختلف مناطق المملكة.

وقال الحمدان إن الهيئة مستمرة في الترخيص للشركات الراغبة في العمل بسوق الطيران في المملكة وستقدم لهم كافة التسهيلات المطلوبة وستعمل معهم جنبًا الى جنب لتذليل أي مصاعب قد تواجهم.

مشيرًا إلى أن الهيئة تسعى إلى تحقيق نقلة نوعية في مستوى الخدمات المقدمة في كافة المطارات الداخلية والدولية على حد سواء وتحويلها إلى مطارات ذات قيمة اقتصادية عالية وتقدم أفضل الخدمات.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

17°C
Few clouds
الثلاثاء
77%
03:20 AM
Min: 16°C
947
02:03 PM
Max: 23°C
NE 3 m/s

جديد المقالات