رمضان وقدوم المغتربين ينعشان المطاعم والمقاهي في الاردن

أبدى أصحاب مطاعم سياحية ومقاه تفاؤلهم إزاء نسب إشغال منشآتهم مع بدء الأسبوع الثاني من رمضان.
ورجح هؤلاء لـ”الغد” زيادة الإقبال على محالهم مع ارتفاع أعداد المغتربين القادمين لقضاء شهر رمضان مع عائلاتهم تزامنا مع العطلة الرسمية للمدارس والجامعات إلى جانب الأجواء اللطيفة أثناء المساء وبدء كأس أمم أوروبا لكرة القدم.
وأكدوا أنهم بدأوا الاستعداد للشهر الكريم منذ أكثر من 10 أيام من خلال نصب الخيم الرمضانية وتخصيص مواقع لإقامة السهرات، إضافة إلى تجهيزهم قوائم لأنواع المأكولات والحلويات والمشروبات التي يزداد الطلب عليها خلال تلك الفترة.
يشار إلى أنه يوجد نحو 134 مقهى وكافتيريا في عمان، خمسة منها من فئة الثلاث نجوم، و42 من فئة النجمتين، و87 من فئة النجمة الواحدة، بحسب جمعية المطاعم السياحية الأردنية.
مدير عام جمعية المطاعم السياحية والمقاهي إليانا جعنيني قالت “في هذه الفترة من كل عام تنشط الحركة على المطاعم والكوفي شوبات منذ وقت الإفطار وحتى وقت السحور”.
وأكدت جعنيني أن تزامن عرض مباريات بطولة كأس أوروبا بعد وقت الإفطار يشجع المواطنين على الخروج للمقاهي ومتابعتها.
وبينت أن أسعار جميع المطاعم السياحية والمقاهي مستقرة ولم تشهد أي ارتفاع نتيجة المنافسة الشديدة في القطاع، مشيرة إلى أن بعض تلك المنشآت تقوم بوضع نسبة (كفرتشارج) معلنة في حال كان هناك سهرات أو فرق موسيقية أو مسرحيات.
وتوقعت جعنيني أن ترتفع الحركة على المطاعم السياحية والكوفي شوبات في الأسبوع الأخير من رمضان مع ازدياد أعداد المغتربين والسياح العرب.
بدوره؛ اتفق صاحب مقهى عايد طنوس مع جعنيني متوقعا أن ينشط الإقبال على المقاهي والكوفي شوبات خلال الأسابيع الثلاثة الأخيرة من رمضان بالتزامن مع عرض بطولة أمم أوروبا.
وقال طنوس إن عادة “أول الأيام من رمضان تفضل الاسر الأردنية قضاؤه في منازلهم للشعور بالاجواء الاسرية ولكن من بعد الأسبوع الأول تبدأ الحركة على المطاعم أكثر”.
وبين أن أغلبية المطاعم والكوفي شوبات تحضرت للشهر من ناحية الزينة وقوائم الأطعمة والأشربة والحلويات المطلوبة في رمضان.
وأكد طنوس أن الأسعار لم ترتفع في ظل المنافسة القوية والعروض على الإفطارات والسحور.
من جانبه ؛ قال مدير الحجوزات في أحد المقاهي أحمد أبوطوق قال إن “الإقبال يزداد بشكل تصاعدي خلال أيام شهر رمضان وتحديدا من وقت بعد الإفطار “متوقعا أن تزداد أكثر تزامنا مع ذروة فصل الصيف والتواجد الكبير من قبل المغتربين والسياح الخليجيين.
ولفت أبوطوق أن فئة الشباب هم الأكثر ارتيادا للمطاعم والمقاهي في الوقت الراهن مع بدء بث مباريات كأس أمم أوروبا.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

30°C
Clear sky
الأربعاء
9%
02:58 AM
Min: 15°C
948
02:15 PM
Max: 31°C
E 5 m/s

جديد المقالات