زيوريخ.. عاصمة الشيكولاتة وأرقى مدن سويسرا السياحية

تعد زيوريخ من أرقى مدن سويسرا المفضلة لدى الأجانب، إذ تحتل مكانة بارزة على خارطة السياحة العالمية، وتوصف بأنها عاصمة الشيكولاتة الفاخرة، وتضم العديد من المواقع الثقافية والجبال والبحيرات والمجوهرات ومحلات الساعات الأنيقة.

زيورخ مدينة الشلالات وماركات الأزياء العالمية وشركات الخدمات المصرفية، وهي خليط من عبق التاريخ والحاضر المتطور.

في هذه المدينة الرائعة يسافر خيال الزوار إلى آفاق رحبة، فهي مدينة الشمس والمرح المائي، كما يحلو للعديد تسميتها خلال فصل الصيف، ومدينة الثلوج والأمطار في فصل الشتاء.

تقع مدينة زيورخ في وسط الجهة الشمالية من سويسرا، وعلى مسافة قريبة جداً من الحدود الألمانية المطلة على بحيرة زيورخ؛ حيث تتصف بروحها متعددة الثقافات وبنشاطات الاستجمام المتنوعة فيها.

يعود تاريخ تأسيس زيورخ لأكثر من 2000 سنة على يد الرومانيين، الذين أطلقوا عليها اسم “توريكوم” في عام 15 قبل الميلاد، وخلال العصور الوسطى، اكتسب زيورخ الوضع المستقل الإمبراطوري؛ حيث أصبحت في عام 1519 مركزاً أساسياً للإصلاح البروتستانتي في أوروبا تحت قيادة هولدريش زوينجلي.

وتميزت المدينة بحصولها على لقب أفضل مدينة حول العالم خلال ثمانية أعوام متتالية؛ حيث تقدم أفضل وأجود الخدمات المعيشية والاقتصادية والثقافية والسياحية حول العالم، كما تم تصنيفها كأجمل وأرقى المدن السياحية الموجودة في سويسرا؛ حيث تستقبل ملايين السياح من جميع أنحاء العالم على مدار العام.

وتضم المدينة العديد من المزارات السياحية المتميزة أبرزها:

شلالات نهر الراين

تقع شلالات الراين على نهر الراين شمال سويسرا بين كانتونات شافهاوزن وزيورخ، ويمكن للزوار الوصول إليها باستخدام السفن، وتعتبر هذه الشلالات إحدى محطات نهر الراين الذي يمر عبر الحقول الخضراء والقلاع التاريخية الموجودة في سويسرا.

وتوجد في أعلى منطقة الشلالات مسارات للسياح تمر فوق النهر وتمكنها من رؤية الشلالات بشكل أوضح، إضافة إلى وجود سلم يؤدي لقمة هذه الشلالات.

المتحف الوطني السويسري

يعد المتحف الوطني السويسري واحداً من أرقى المتاحف في البلاد وأفضل الأماكن السياحية في المدينة؛ حيث يقع بين محطة القطارات الرئيسية وحديقة بلاتزبيتز.

ويضم معارض فنية دائمة تشمل معلومات عن الأحداث المهمة التي مرت بها سويسرا منذ نشأتها.

ويشتمل المتحف على 14 مجموعة لعلم الآثار والرسم والنحت والمنسوجات والأزياء والمقتنيات والتحف التاريخية.

البلدة القديمة

تمثل البلدة القديمة في زيوريخ من أقدم وأعرق الأماكن السياحية في المدينة؛ حيث يعود تاريخها إلى العصور الوسطى.

وتعد البلدة من أبرز المزارات السياحية التي يقصدها زوار المدينة؛ حيث تمتد شوارعها المرصوفة بالحصى ومنازلها الجميلة لتحاكي تراثاً تاريخياً عريقاً.

شارع باهنهوفستراسي

يعتبر شارع “باهنهوفستراسي” الشارع الرئيسي وسط مدينة زيوريخ، وهو أفضل الطرق للتسوق في العالم؛ حيث يمتلئ الشارع بمحلات مصممي الأزياء، فضلاً عن محلات الساعات السويسرية والمجوهرات ومحلات الشيكولاتة اللذيذة.

بحيرة زيورخ

تعد بحيرة زيورخ من أجمل البحيرات الطبيعية الموجودة في سويسرا؛ حيث يزورها السياح من جميع أنحاء العالم للاستمتاع بالمناظر الخلابة.

ويمتد على جانبي بحيرة زيورخ المنازل الملونة والمطاعم والمتاجر، كما تتيح هذه البحيرة للزوار إمكانية الاستمتاع بجولة بحرية على متن سفنها السياحية.

دار أوبرا زيورخ

تمثل دار أوبرا زيورخ أول دار أوبرا في أوروبا والعالم؛ حيث يعود تاريخها لعام 1891، وتعتبر مقصداً رئيسياً لزوار المدينة خاصة لمحبي الفن.

Facebook
Google+
Twitter
LinkedIn

الرياض

20°C
Overcast clouds
الإثنين
42%
03:11 AM
Min: 18°C
943
02:05 PM
Max: 27°C
ENE 2 m/s

جديد المقالات