سفاري بقيق ينطلق بسباق الهجن وعروض واستعراضات عدة

استقبل مهرجان “سفاري بقيق” بنسخته الثالثة، الزوار والسياح بعدد من الفعاليات التي بدأت بمنافسات سباق الهجن على كأس إمارة المنطقة الشرقية، ثم فعاليات المهرجان الرئيسة بافتتاح السوق وعروض الفرسان والهجانة والفعاليات الثقافية لتراث الصحراء “البادية”، وذلك بحضور محافظ بقيق محمد بن سعود المتحمي، ورئيس محكمة الاستئناف بالمنطقة الشرقية الشيخ عبد الرحمن آل رقيب، ومدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، المهندس عبداللطيف البنيان، وعدد من المسؤولين ورجال الأعمال.

شهد اليوم الأول من مهرجان سفاري بقيق مشاركة فرقة من سلطنة عمان بعدد من العروض الشعبية لسكان الصحراء ومربي الإبل في السلطنة، وجذب الإيقاع والعروض العمانية زوار المهرجان. ويستعد المهرجان لاستقبال الوفود السياحية من المقيمين الأجانب من داخل المنطقة الشرقية ومن خارجها ببرامج منوعة طيلة العشر أيام وتشمل أيضاً جولة في المهرجان ورحلات السفاري بالسيارات وعلى ظهور الإبل داخل الصحراء .

ورحب محافظ بقيق محمد بن سعود المتحمي، خلال جولته في موقع المهرجان بالزوار وبالأسر المنتجة المشاركة في السوق الشعبي، مقدمًا شكره للجهات المشاركة من جهات حكومية وخاصة، مشيدًا في الوقت ذاته بالدور الكبير الذي تقدمه الجهات الأمنية بالمحافظة داخل موقع المهرجان والتنظيم خارجه.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

17°C
Few clouds
السبت
77%
03:20 AM
Min: 16°C
947
02:03 PM
Max: 23°C
NE 3 m/s

جديد المقالات