سلطان بن سلمان: تدشين أكاديمية سعودية لإدارة الفعاليات والمعارض سبتمبر المقبل

رأس صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني رئيس اللجنة الإشرافية للبرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات الاجتماع العاشر للجنة الذي عقد بمقر الهيئة بالرياض مطلع الأسبوع الحالي.

وأعلن سموه بعد الاجتماع عن إطلاق الأكاديمية السعودية لإدارة الفعاليات والمعارض والمؤتمرات في سبتمبر 2016م وهي شركة مساهمة مغلقة مقرها الرياض أسهم البرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات، والمركز الوطني لتنمية الموارد البشرية (تكامل) بالهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في دعمها وتأسيسها، مشيرا إلى أن مهمة هذه الأكاديمية التي تعد أول أكاديمية للمعارض والمؤتمرات في الشرق الأوسط، تتركز في تطوير القدرات البشرية السعودية لتصبح من مصادر الدعم لقطاع المعارض والمؤتمرات.

وأشاد بعمل القائمين على تأسيس وتشغيل هذه الأكاديمية، مؤكدا على أهمية تطوير قدرات المواطنين في هذا القطاع، وفتح المجال ليتحول طالبو الوظائف إلى مستثمرين في الخدمات الصغيرة والمتوسطة في هذا القطاع الاقتصادي الهام.

وحول إمكانية إيجاد مدن مخصصة للمعارض والمؤتمرات أوضح الأمير سلطان بن سلمان أن العمل جار مع هيئة الطيران المدني لإيجاد مدن للمعارض والمؤتمرات ضمن مدن المطارات في عدد من مدن المملكة وفي مقدمتها مطار الملك خالد الدولي بالرياض، ومطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، إضافة إلى مدينة للمعارض والمؤتمرات في سوق عكاظ بالطائف.

ونوه خلال الاجتماع بما تحقق من تطور ملموس في تنظيم قطاع المعارض والمؤتمرات والارتقاء بخدماته منذ إنشاء البرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات بتاريخ 17 رجب 1434ه، مشيرا إلى أن يوم الاثنين الماضي 28 جمادى الأولى الموافق 7 مارس 2016م يصادف مرور 30 شهرا على بدء البرنامج في ممارسة مهامه والانتهاء من نصف المدة المحددة من مجلس الوزراء الموقر رقم (246).

وأشاد سموه بتعاون المستثمرين والمسؤولين في قطاع المعارض والمؤتمرات مع البرنامج وما بدأ في تنفيذه من أنظمة وبرامج لتطوير القطاع وتنظيمه، متوقعا أن يشهد القطاع خلال السنوات القادمة نقلة نوعية خاصة مع التطور الاقتصادي الكبير الذي تشهده المملكة، والاهتمام الواسع بصناعة المؤتمرات والمعارض من الجهات الحكومية والقطاع الخاص.

وقد جرى في بداية الاجتماع الإطلاق الأولي لتطبيقات خدمات البرنامج على الأجهزة المحمولة، وبعد ذلك بحثت اللجنة الإشرافية للبرنامج عددا من الموضوعات المتعلقة بمهام اللجنة الإشرافية وسير العمل في البرنامج.

وقد اعتمدت اللجنة الإشرافية خطة البرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات للأعوام 2016 – 2018م، ومسودة سياسات وإجراءات إقامة المؤتمرات في المملكة وعرضها في بوابة البرنامج لأخذ مرئيات المهتمين، كما تم اعتماد خطة مشاركة البرنامج في معرض ايمكس 2016م، وقامت اللجنة الاشرافية بمراجعة أداء البرنامج خلال العام 2015م، والاطلاع على الخطوات المتخذة لتنفيذ قرارات اجتماع اللجنة التاسع المنعقد في 23 من ذي الحجة 1436ه.

وحضر الاجتماع أعضاء اللجنة الإشرافية وهم، صاحب السمو الأمير منصور بن محمد وكيل وزارة الداخلية لشؤون المناطق، عزام الزبن رئيس قطاع الموارد الاقتصادية بوزارة المالية، عبدالعزيز العمران المشرف العام على الإدارة المهنية بوزارة الشؤون البلدية والقروية، تركي الطعيمي مستشار وزير التجارة والصناعة المشرف العام على التسويق والاتصال، حسين الفراج الرئيس التنفيذي لشركة رامتان للمعارض والمؤتمرات، عبدالله بن محفوظ الرئيس التنفيذي لشركة المعارض الوطنية.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

17°C
Few clouds
الثلاثاء
77%
03:20 AM
Min: 16°C
947
02:03 PM
Max: 23°C
NE 3 m/s

جديد المقالات