سلطان بن سلمان لوسائل إعلام عالمية: المملكة تشهد تكاملا استراتيجيا بين السياحة والطيران

استضافت عدد من القنوات ووسائل الإعلام التلفزيونية الكولومبية والعالمية صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، الذي قام بزيارة رسمية إلى كولومبيا رأس خلالها وفد المملكة المشارك في اجتماعات الدورة (21) للجمعية العامة لمنظمة الأمم المتحدة للسياحة العالمية، التي عقدت اجتماعاتها في مدينة مديين بجمهورية كولومبيا خلال الفترة من 29 ذو القعدة إلى 1 ذو الحجة 1436هـ الموافق 13-14 سبتمبر 2015م، والمنتدى الوزاري الأول لمنظمتي السياحة العالمية والطيران المدني الدولي الذي أقيم بالتزامن مع الدورة.

وقد تحدث سموه في لقاءاته الإعلامية عن صناعة السياحة في المملكة، وما يشهده قطاع السياحة والتراث الوطني من تطور وتوسع، وما تتميز به المملكة من مقومات تاريخية ودينية واقتصادية وسياسية.

وأكد سموه في تصريح صحفي على أن المملكة تشهد تكاملا استراتيجيا بين صناعة السياحة وصناعة الطيران، مشيرا إلى أن الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني والهيئة العامة للطيران المدني تعملان الآن وفق برنامج واضح للشراكة والتكامل وتنفذان عددا من البرامج المشتركة، وقد أصبحت هيئة السياحة ممثلة بأعضاء في مجلس إدارة هيئة الطيران المدني، كما سيتم تمثيل الطيران المدني في مجلس إدارة هيئة السياحة قريباً.

وأوضح سموه أن أسطول الطائرات الجديدة للخطوط السعودية الذي يفوق المائة طائرة، إضافة إلى الرحلات التي ستوفرها شركات الطيران الجديدة التي ستدخل السوق السعودية سيكون لها دور كبير في زيادة الرحلات المحلية التي تشهد تناميا سنويا كبيرا. 

وكان الأمير سلطان بن سلمان قبل التقى على هامش الدورة عددا من وزراء السياحة في دول العالم، كما التقى كلا من وزير السياحة اللبناني، والتونسي، والسوداني.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

28°C
Clear sky
الأحد
21%
02:56 AM
Min: 15°C
947
02:17 PM
Max: 31°C
SE 6 m/s

جديد المقالات