سلطان بن سلمان يستقبل أعضاء لجنة تحكيم مسابقة ألوان السعودية

 استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، في مقر الهيئة بالرياض أول أمس الثلاثاء، لجنة تحكيم مسابقة ألوان السعودية في دورتها الرابعة لهذا العام.

واستمع سموه من أعضاء اللجنة عن سير أعمال التحكيم لمسابقة ألوان السعودية التي سيتم توزيع جوائزها في حفل افتتاح الملتقى والمعرض المصاحب بتاريخ 2 ربيع الاول 1437 هـ الموافق 13 ديسمبر2015 في مركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات. 

وأكد سموه على أهمية الملتقى في تعريف المواطن بما يزخر به وطنه من مقومات طبيعية وتراثية فريدة، معبرا سموه عن اعتزاز الهيئة بالنجاح المتزايد للملتقى، والإقبال الكبير على مسابقة ألوان السعودية التي أصبحت من أبرز مسابقات التصوير في المنطقة.

وكانت لجنة تحكيم مسابقة ألوان السعودية قد اختتمت أعمالها أول أمس الثلاثاء بالرياض، بدراسة وتقييم أكثر من (6) آلاف صورة مشاركة في الدورة الرابعة للمسابقة هذا العام، وأشاد أعضاء اللجنة بروعة الأعمال الفنية التي تضمنتها لوحات المشاركين من داخل المملكة وخارجها، وقالوا إن الأعمال المشاركة كانت على درجة عالية من الإبداع في عكس مقومات المملكة السياحية، وما تزخر به من موروث حضاري متنوع، فضلاً عما عكسته اللوحات من بيئات طبيعية ساحرة تتمتع بها المملكة في أرجائها المختلفة، مما يحفز على تنمية قطاع السياحة الذي تسعى الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني لتعزيزه وتطويره بوصفه رافداً مهما في دعم الاقتصاد الوطني وتعزيز التنمية المتوازنة في مناطق المملكة كافة.

وأشار أعضاء اللجنة إلى أن لجنة التحكيم اعتمدت في تقييم اللوحات المشاركة على أسس ومعايير فنية وآليات عالية الدقة للتحكيم والتمييز بين الأعمال المتنافسة.

ولفت أعضاء اللجنة إلى دور المسابقة في تشجيع الفنانين والمبدعين، وأثرها في تعزيز الحس الوطني من خلال التعريف بقيمة تراث المملكة ومقوماتها الطبيعية.

يذكر أن الهيئة استمرت  في استقبال مشاركات المصورين  في المسابقات حتى تاريخ 17 ذو الحجة 1436هـ الموافق   30 سبتمبر 2015م وذلك من خلال موقع ملتقى ألوان السعودية WWW.COLORS.SA وموقع مكتبة الصور WWW.SEESAUDI.SA.

وأوضحت الهيئة أن تنظيم ملتقى ألوان السعودية هذا العام يأتي استمرارا للنجاح الكبير الذي حققه ملتقى ومسابقات ألوان السعودية في الدورات الثلاث الماضية، مؤكدة  حرصها على تكريم المصورين المبدعين والذين يساهمون في نقل صور للمقومات السياحية لأفراد المجتمع في مختلف المناطق، وتوفير منظومة مسابقات وفعاليات ورحلات ومعارض، يلتقي فيها المصورون لتبادل الخبرات والتجارب، ونقل الخبرات من المصورين المحترفين الى المصورين الهواة.

وأضافت الهيئة أن مسابقة ألوان السعودية هذا العام  والتي تبلغ قيمة الجوائز المرصودة لها أكثر من  مليون ريال، تشتمل على عدة فروع هي: مسابقة ألوان السعودية للتصوير الضوئي بمحاورها الأربعة وهي: التراث الحضاري للمملكة، التجربة السياحية، الحياة والناس ، الطبيعة في السعودية، ومسابقة الأفلام القصيرة بمحور واحد :التجربة السياحية، ومسابقة الافلام القصيرة، ومسابقة التصوير بالهواتف الذكية، ومسابقة الكاميرات المتحركة، ومسابقة ألوان القصيم خاصة للتراث العمراني في القصيم بمناسبة ملتقى التراث العمراني الذي سيقام في المنطقة قريباً،  ومسابقة عيش السعودية تزامنا مع إطلاق برنامج عيش السعودية.

وتتكون أعضاء لجنة المسابقة من: ستيفن ماييز (بريطانيا)، سقراط قاحوش (الأردن)، جلال المسري (مصر)، عبد الرحمن احمد عبيدان (قطر)، سالم محمد باسبعين، (المملكة العربية السعودية).

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

16°C
Clear sky
الأربعاء
38%
03:16 AM
Min: 11°C
946
02:03 PM
Max: 26°C
SSE 2 m/s

جديد المقالات