سلطان بن سلمان يعتمد مشروع التنقيبات الأثرية بالحدود الشمالية

أعلن د. جهز بن برجس الشمري مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة الحدود الشمالية، عن حصول سياحة الشمالية على موافقة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز الرئيس العام للهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني على تنفيذ الخطة التنفيذية لمشروع التنقيبات الأثرية بمنطقة الحدود الشمالية وانطلاق المشروع الأثري، والتي تتمثل في أعمال المسح والتنقيب والترميم والصيانة والتهيئة وتأهيل المواقع الأثرية، وذلك ابتداً من الأول من شهر ذو القعدة ١٤٣٦ الجاري ولمدة شهر.

وبين د. الشمري أن هذا المشروع يهدف إلى المحافظة والاهتمام بالمواقع الأثرية، وتحسين وتطوير البنية التحتية السياحية وإيجاد مسارات سياحية في المنطقة تخدم التنمية السياحية، وإضافة فرص وظيفية واستثمارية جديدة، وتساهم في حراك اقتصادي بالمنطقة، حيث سيطرح برنامج لاستقطاب السوّاح والزوار لزيارة تلك المواقع الأثرية المرتبطة بالبعد الحضاري للمملكة.

وقد قام د. الشمري مدير عام السياحة والتراث الوطني بالحدود الشمالية بإحاطة صاحب السمو الأمير د. مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز بن مساعد أمير منطقة الحدود الشمالية بتفاصيل وبداية انطلاق هذا المشروع.

كما اطلع بدر الهزاع محافظ رفحاء على عرض كامل للمشروع بحضور الفريق العلمي للمشروع الأثري، الذي تم تشكيله من الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني وهو فريق متخصص في الآثار والمجالات السياحية المختلفة.

 

الفريق خلال تحديد الأماكن الأثرية بالمنطقة

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

17°C
Few clouds
الأحد
77%
03:20 AM
Min: 16°C
947
02:03 PM
Max: 23°C
NE 3 m/s

جديد المقالات