سلطان بن سلمان يفتتح معرض “عواصم الثقافة الإسلامية الأولى” في المتحف الوطني.. الجمعة

يفتتح صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، بحضور مدير عام المتاحف الحكومية في برلين الدكتور مايكل ازنبرغ، ومدير متحف البيرجامون الألماني في برلين الدكتور ستيفن ويبر، وسفير جمهورية ألمانيا الاتحادية لدى المملكة بوريس روغة مساء الجمعة القادم، معرض “عواصم الثقافة الإسلامية الأولى” الذي تنظمه الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني ممثلة بالمتحف الوطني بالتعاون مع متحف البيرجامون الألماني، وذلك في المتحف الوطني بمدينة الرياض.

وسيضم المعرض الذي يقام بالتزامن مع المهرجان الوطني للتراث والثقافة “الجنادرية 30 “الذي يستضيف جمهورية ألمانيا الاتحادية، (104) قطعة أثرية من القطع المعروضة في متحف البيرجامون الألماني والتي تعكس نماذج من الحضارة الإسلامية، كما يقدم لمحات من العلاقات الثقافية القائمة آنذاك بين النخب الحاكمة وبقية أنحاء العالم خلال فترة تقدّم وانتشار الثقافة الإسلامية.

ويأتي تنظيم المعرض في إطار التعاون بين الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني ومتحف البيرجامون الألماني وضمن الاتفاقية الموقعة بين الهيئة والمتحف في مجال المعارض والتعاون العلمي والتقني، وإعارة المجموعات المتحفية.

وقد سبق أن استضاف متحف البيرجامون الألماني في برلين معرض “روائع آثار المملكة العربية السعودية عبر العصور” الذي افتتحه صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز، وعمدة برلين السيد “كلاوس فوفيرات” الأربعاء2 ربيع الأول 1433هـ  واستمر ثلاثة أشهر.

كما تأتي إقامة المعرض تعزيزا للعلاقات بين المملكة وألمانيا في المجالات الثقافية، وتبادل الخبرات في ميدان المتاحف والدراسات والتنقيبات الأثرية.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

20°C
Clear sky
الأربعاء
30%
03:16 AM
Min: 11°C
947
02:03 PM
Max: 26°C
SSE 5 m/s

جديد المقالات