سلطان بن سلمان يناقش إثراء أوجه الشراكة مع برنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية (يسر)

إلتقى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في مكتبه أمس (الثلاثاء) بالدكتور عبد الرحمن بن سليمان العريني مستشار وزير الاتصالات وتقنية المعلومات مدير برنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية ” يسِّر”.

وقد تناول اللقاء جملة من القضايا التي تستهدف إثراء وتعزيز أوجه الشراكة بين برنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية “يسر” والهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في التعاملات الإلكترونية الحكومية. وناقش الاجتماع الاستراتيجية وخطة التحول إلى التعاملات الإلكترونية الحكومية.

كما جرى استعراض أبرز المنجزات التي تقدمها مختلف قطاعات الهيئة في مسيرة التحول إلى التعاملات الإلكترونية الحكومية بهدف تقديم خدمات أفضل للمستفيدين من الافراد وقطاع الأعمال.ومبادرات الهيئة في مجال الخدمات الإلكترونية الحكومية والخدمة المجتمعية لفئات متعددة من المستفيدين.

وأشاد الدكتور عبد الرحمن العريني في تصريح أدلى به في أعقاب الاجتماع، بكفاءة الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني وتوظيفها لتقنية المعلومات في إدارة أعمالها الداخلية وأيضا فيما بين الهيئة وبين فروعها المختلفة في جميع أنحاء المملكة، مشيراً إلى توفيرها حزمة كبيرة من الخدمات الإلكترونية للجهات والأفراد المستفيدين من خدماتها على غرار المعلومات الإلكترونية التي يوفرها مركز المعلومات السياحية (ماس) وسواها من خدمات.

وأوضح الدكتور العريني أنه الاجتماع ناقش أوجه التعاون بين برنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية (يسِّر) وبين الهيئة ، وقال إن ” سمو الأمير سلطان بن سلمان رجل مواكب لتطوير العلوم والتقنية ورائد، وهو يتطلع دوما إلى توظيف التقنية بكفاءة عالية لتنشيط الإجراءات و اختصارها. وهذا الأمر جعل موقع الهيئة موقعاً مرجعياً في مظهره وأدائه وفي الخدمات المقدمة من خلاله وبرنامج (يسِّر) سوف يكون بإذن الله مسانداً للهيئة في ذلك التطور”.

ونوه الدكتور العريني ، بما تقوم به الهيئة من تطوير وتوثيق للتراث الوطني وتطوير للخدمات الإلكترونية المساندة من خدمات لمختلف أنشطة السياحية وغيرها وذلك بالتنسيق مع كافة الأطراف ذات العلاقة وبأساليب إبداعية ومتجددة .

يشار إلى أن الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني حازت عدد من الجوائز المحلية والدولية فيما يخص التعاملات الإلكترونية. 

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

24°C
Few clouds
الثلاثاء
33%
02:57 AM
Min: 17°C
949
02:15 PM
Max: 31°C
N 1 m/s

جديد المقالات