سياحة المدينة تشدد على سعودة مديري دور الإيواء

أكد فرع هيئة السياحة والتراث الوطني بمنطقة المدينة المنورة، على مشغّلي دور الإيواء بتطبيق قرار تعيين مدير المنشأة أن يكون سعودي الجنسية، ومتفرغاً ويتمتع بالصلاحيات اللازمة في الإدارة والتشغيل.

وذكر م. خالد الشهراني مدير عام الفرع أن اللائحة أشارت وفق النظام المتوج بالمرسوم الملكي الكريم رقم (م/2) وتاريخ 9/ 1/ 1436هـ، والمادة (الثالثة والعشرين) من لائحة مرافق الإيواء السياحي، ، على مراعاة ما ورد في المادة الرابعة والعشرين، والتي يتعين خلالها أن يكون مدير مرافق الإيواء السياحي سعودي الجنسية ومتفرغاً، ويتمتع بالصلاحيات اللازمة بالإدارة والتشغيل , أو تعيين مساعد من السعوديين المؤهلين؛ إذا كان مدير مرافق الإيواء السياحي غير سعودي؛ ووفقاً لشروط اللائحة؛ عدا شرط الخبرة، فإن على المرخص أن يقوم بتعيين مدير سعودي خلال مدة لا تتجاوز (4) أربع سنوات من تاريخ صدور الرخصة، وبما لا يتعارض مع الأنظمة واللوائح السارية.

وبين أن اللائحة نصت أن يكون منسوبو مرافق الإيواء السياحي من رؤساء الأقسام، والوحدات، والإدارات من السعوديين المؤهلين؛ على أنه يجوز شَغل هذه الأعمال بغير السعوديين، ولمدة لا تزيد على (3) ثلاث سنوات من تاريخ صدور الرخصة، وشهادة التصنيف.

وأكد الشهراني أن الفرع ينفذ العديد من الجولات الرقابية على منشآت الإيواء السياحي ، ويتم التعامل بالتعاون مع الشركاء والجهات ذات العلاقة مع المخالفات وفق التعليمات والأنظمة التي قد تصل إلى 100 الف ريال أو إلغاء التصريح أو بهما معاً ، وحث الاطلاع على نظام السياحة ولوائحه عبر الموقع الرسمي للهيئة.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

21°C
Clear sky
الأربعاء
16%
02:54 AM
Min: 18°C
947
02:21 PM
Max: 32°C
WNW 1 m/s

جديد المقالات