«سياحة حائل» تنفذ خطتها لدعم مهرجان الصيف

نفذ فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة حائل خطته خلال فصل الصيف، شملت على جولات رقابية لقطاع الإيواء والتسويق للفعاليات ودعم مهرجان صيف حائل.

وقال خالد السيف مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في حائل إن الفرع عمل على تهيئة قطاع الإيواء بالمنطقة لاستقبال زوار المنطقة من خلال جولات رقابية على الفنادق والوحدات السكنية المفروشة بشكل دوري خلال إجازة الصيف.

كما قام الفرع بتوزيع الخرائط السياحية والمطويات على مراكز المعلومات السياحية والفنادق والشقق المفروشة، في المنطقة وكذلك توزيع مراكز المعلومات الإلكترونية على المطار والمراكز التجارية، وفي موقع مهرجان صيف حائل إضافة للإسهام بعمل مطوية بالمهرجان وعروض سياحية مخفضة على السكن والرحلات وتوزيعها على أنحاء المملكة لاستقطاب أكبر شريحة ممكنة من الزوار للمنطقة.

فيما أوضح ماجد الجبرين أخصائي التنمية السياحية أن الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني دعمت مهرجان صيف حائل، من خلال تنظيم عدد من الفعاليات كمجلس المهرجان، والذي يستضيف كبار نجوم المملكة في الاستاند آب كوميدي والإنشاد والشعر، وأيضا فعالية الموروث الشعبي، والتي تعرض أبرز موروث في المنطقة من الصناعات اليدوية والمقتنيات التراثية، وكذلك مسابقة في التصوير وفعالية وايب آوت، والتي تقام لأول مرة بالمنطقة وهي عبارة عن تحد بين الشباب والأطفال في عبور الحواجز فيها الكثير من الإثارة والتشويق وأنشطة أخرى لجميع أفراد الأسرة.

وكانت منظمة التراث العالمي “اليونسكو” قد اعتمدت مؤخرا تسجيل الفنون الصخرية في موقعي جبة والشويمس بمنطقة حائل، ضمن قائمة التراث العالمي وهو مايجعل من المنطقة محط أنظار الزوار والسياح.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

23°C
Clear sky
الأحد
25%
03:00 AM
Min: 16°C
947
02:12 PM
Max: 30°C
ESE 2 m/s

جديد المقالات