«سياحة عسير» ترصد 211 مخالفة على قطاع الإيواء

  في الوقت الذي بلغت فيه نسبة إشغال منشآت الإيواء بمنطقة عسير٩٠٪ مع الإقبال المتزايد للسياح القادمين للاستمتاع بأجواء المنطقة الماطرة وفعاليات مهرجان أبها يجمعنا، كثفت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالمنطقة جولاتها على المنشآت، بهدف التأكد من نظاميتها وخدماتها ومراقبة الأسعار.

وأوضح مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني م. محمد العمرة أن إدارة التراخيص نفذت ١٢ جولة خلال ٤٥ يوما، نتج عنها رصد ٢١١ محضر ضبط واستدعاء بمخالفات مختلفة ما بين عدم التقيد بالأسعار في كافة الخدمات وعدم تعليق قائمة الأسعار وأيضاً لمزاولة النشاط قبل الحصول على الترخيص لمنشآت تتعمد المزاولة فقط بالمواسم.

وأضاف: “كما تم إعادة مبالغ مالية لنزلاء عدد من منشآت إيواء بالمنطقة، وذلك بعد أن قامت تلك المنشآت برفع أسعارها على النزلاء عن التسعيرة الممنوحة لهم حسب التصنيف المستحق من قبل الهيئة”.

وعن أسعار منشآت الإيواء، قال إنها تحدد وفقا للائحة الهيئة وفقا للاشترطات والمتطلبات، مشيرا إلى أن متوسطها ٣٠٠ ريال للشقق المفروشة.

وأضاف: “لدينا حاليا أكثر من ١٠٠٠ منشأة إيواء، وهناك تطورات كبيرة، حيث كنا رخصنا خلال عام فقط ل١٣ فندقا بمواصفات ٤ و٥ نجوم”.

يذكر أن هيئة السياحة تخصص الرقم ١٩٩٨٨ لاستقبال شكاوى النزلاء والتعامل معها فورا.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

17°C
Few clouds
الإثنين
77%
03:20 AM
Min: 16°C
947
02:03 PM
Max: 23°C
NE 3 m/s

جديد المقالات