«سياحي شقراء الثامن» يجتذب زواره بتراث الأجداد والألعاب الشعبية

 نجحت بلدية محافظة شقراء في اجتذاب عدد كبير من الزوار لفعاليات مهرجان «سياحي شقراء الثامن» الذي تشرف على تنفيذه بما تضمنته من مناشط عدة شملت فعاليات خاصة بالبيئة الصحراوية ومسرح الطفل والحرف اليدوية والألعاب الشعبية والأسر المنتجة والتراث العمراني والمسابقات إضافة إلى عدة فعاليات أخرى.

من جانبها اعتادت لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بشقراء المشاركة كل عام في الفعاليات الخاصة بالمهرجان بمقر كلية المجتمع حيث تهتم بتفعيل دور المرأة من خلال تشجيع الأسر المنتجة عبر عرض منتجاتها بالمهرجان، والاهتمام بالطفل، وتنظيم وإقامة الخيمة الشعبية التي تزخر طيلة أيام المهرجان بالحديث عن تاريخ شقراء ومواقف رجالاتها قديماً وحديثاً، كما تروي عدداً من المواقف التاريخية المؤثرة في حياة المملكة منذ وقبل توحيد الجزيرة العربية على يد الملك المؤسس عبدالعزيز آل سعود رحمه الله.

كما تشهد القرية التاريخية أيضاً إقبالاً كبيراً من الزوار للاستمتاع بمشاهدة نماذج حية من الحياة القديمة للآباء والأجداد المتمثلة في أعمال السواني وتصدير الماء بواسطة الإبل وغيرها من الأعمال التراثية القديمة.

ويأتي استمرار المهرجان في نسخته الثامنة ليؤكد دوره الحيوي في الترفيه والتوعية بتاريخ شقراء والمملكة وربط الناشئة بتراث بلادهم.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

17°C
Few clouds
الثلاثاء
77%
03:20 AM
Min: 16°C
947
02:03 PM
Max: 23°C
NE 3 m/s

جديد المقالات