شركة الطيران الأوزباكية تعتزم “وزن المسافرين” قبل صعودهم إلى الطائرة

أعلنت شركة الطيران الأوزباكية أنها ستقوم بوزن المسافرين قبل ركوبهم الطائرة، وهي بذلك ثاني شركة طيران تُعلن عن نيتها القيام بهذا الأمر، فماذا لو كان هناك مسافر يتخطى الوزن المسموح به؟

وذكر موقع “مترو” البريطاني أن هذا الإجراء يأتي ضمن إجراءات السلامة،

“ووفقا لقواعد الاتحاد الدولي للنقل الجوي وشركات الطيران فإنها ملزمة بتنفيذ الإجراءات العادية للركاب من خلال اختبار مبدئي لوزن المسافرين وحقائب اليد لمراقبة المتطلبات اللازمة لتأمين سلامة الطيران”، كما جاء في بيان للشركة.

وقال متحدث باسم اتحاد النقل الجوي الدولي إنه لا يوجد أي علم لدى المنظمة باتخاذ قرار بمثل هذه الإجراءات في السابق.

وقال كريس غوتر، مدير الاتصالات في الاتحاد الدولي للنقل الجوي: “نحن لسنا على علم بوجود قاعدة لدى الاتحاد الدولي للنقل الجوي بشأن وزن الركاب والأمتعة قبل صعودهم للطائرات”.

وأضاف قائلا: “جميع شركات الطيران لديها سياسات في حسابات الحمل، الوزن والتوازن من طائراتهم. هذه السياسات تخضع بدورها لقواعد وأنظمة مراقبة الطيران الوطنية”.

وقالت الشركة الأوزباكية لخطوط الطيران إنها تقوم فقط بوزن الركاب قبل مغادرة المطار بالإضافة إلى تسجيل جنس المسافر. وأكدت الشركة أنها تحافظ على سرية باقي تفاصيل مسافريها.

يُذكر أن شركة طيران”Samoa Air” التابعة لجزيرة “ساموا” في المحيط الهادي كانت قد أعلنت عزمها على القيام بهذه الخطوة قبل الشركة الأوزباكية.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

17°C
Few clouds
الأحد
77%
03:20 AM
Min: 16°C
947
02:03 PM
Max: 23°C
NE 3 m/s

جديد المقالات