شركة طيران أمريكية تحقق في ممارسة العنصرية ضد راكبة مسلمة

أصدرت شركة “United Airlines” الأمريكية، بيان بشأن المرأة المسلمة المحجبة، التي تفيد بأنها تعرضت لمعاملة عنصرية من قبل موظف يعمل على طائرة تابعة للشركة، حيث أوضحت الأخيرة في بيانها أنها بدأت التحقيق في الموضوع.

وأكد البيان أن الشركة لم تمارس من قبل أي عنصرية حيال الزبائن أو العاملين فيها، لافتا إلى أن مسؤولين بالشركة تواصلوا مع المرأة المحجبة لفهم الحادث بشكل أفضل، فضلا عن بحث الأمر مع المسؤولين في الطائرة.

وذكرت امرأة مسلمة تُدعى “طاهرة أحمد”، على حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي الشهير “فيس بوك”، أنها اشتكت، الليلة الماضية، من تعرضها لسلوك وصفته بالعنصري من قبل طاقم طائرة تابعة للشركة المذكورة أعلاه.

وأشارت إلى أنها كانت على متن رحلة جوية، الليلة الماضية، وطلبت علبة مشروبات غازية مغلقة “كانز”، لكن طاقم الطائرة رفض منحها إياها مغلقة؛ بسبب السياسة التي تتبعها تلك الشركة، وعلل المضيف رفضه لطلباه بقوله: “لأن بعض الناس من الممكن أن يستخدموا هذه العلبة كسلاح على الطائرة”.

وأوضحت “أحمد” أنها لاحظت أن نفس الشخص؛ أعطى علبة مغلقة من البيرة لشخص آخر على خلاف ما ذكر لها، مضيفة أنها في النهاية حصلت على ما تريد لكن فتحت المضيفة العلبة لها.

ولفتت “أحمد” إلى أنها تعرضت لعنصرية مماثلة من ركاب الطائرة، وقالت: “ففي تلك الأثناء قام أحد الركاب وقال لي، نعم يمكنك أن تستخدمي هذه كسلاح فلتصمتي، هذا وسط صمت من بقية الركاب”.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

25°C
Clear sky
الخميس
13%
02:54 AM
Min: 21°C
946
02:19 PM
Max: 33°C
NNW 2 m/s

جديد المقالات