ضيوف الملك سلمان يزورون مصنع كسوة الكعبة ومتحف الحرمين.. ويؤكدون: أذهلتنا منجزات ومنشآت بلد الحرمين.. ونعدها مفخرة للمسلمين جميعاً

 قامت المجموعة الثانية من المسلمين المستضافين ضمن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله للعمرة والزيارة، امس بزيارة لمصنع كسوة الكعبة، ومتحف الحرمين الشريفين بمكة المكرمة؛ وذلك ضمن إطار البرامج التي أعدتها الأمانة العامة للبرنامج لضيوف خادم الحرمين الشريفين.

 وفي بداية زيارتهم لمصنع الكسوة، قام المستضافون بجولة على أقسام المصنع، واستمعوا من مشرفي الأقسام إلى شرح عن المراحل التي تمر بها صناعة كسوة الكعبة المشرفة، وكذلك المعلومات المتعلقة بإنتاج الثوب الجديد الذي تزدان به الكعبة سنوياً قبل يوم عيد الأضحى.

 وأشاد الضيوف من خلال مشاهداتهم بجهود المملكة في خدمة الشريعة الإسلامية والتي تعد أنموذجاً حقيقياً للدولة المعتدلة المؤمنة برسالتها القادرة على إعادة الهيبة والمكانة المرموقة للإسلام بما تمتلكه من مقومات علمية وثقافية وإرث تاريخي .

 ومن بين المستضافين مستشار مجلس الوزراء الماليزي داتو شهلان بن إسماعيل الذي أكد في تصريح له أن المملكة هي الدولة القادرة بإذن الله على تأكيد المكانة الحقيقية للإسلام ولا أدل على ذلك من “عاصفة الحزم ” التي وضعت حداً للأصابع التخريبية في الجسد الإسلامي ، وقال: لقد سعدنا بضيافة الملك سلمان بن عبدالعزيز لنا ونقدر له ذلك كثيراً، كما أذهلتنا منجزات ومنشآت بلد الحرمين ونعدها مفخرة للمسلمين جميعاً.

  وبعد انتهاء الزيارة أشاد ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين للعمرة والزيارة بما رأوه في مصنع كسوة الكعبة المشرفة، والمتحف من إمكانات عظيمة، وآليات حديثة وكفاءات بشرية، مما يؤكد الدور الإسلامي العظيم الذي تقدمه السعودية تجاه كسوة الكعبة المشرفة، وخدمة البقاع والمشاعر المقدسة على وجه العموم.

 

.. ويستمعون إلى شرح عن مراحل صناعة كسوة الكعبة

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

22°C
Clear sky
الثلاثاء
18%
02:53 AM
Min: 17°C
946
02:21 PM
Max: 32°C
NNW 4 m/s

جديد المقالات