«طيران الإمارات» تستهدف 21 محطة جديدة بحلول 2020

  قالت شركة طيران الإمارات إنها تستهدف افتتاح 21 محطة جديدة لترفع إجمالي عدد الوجهات التي تخدمها إلى 170 وجهة بحلول عام 2020، موعد استضافة دبي لمعرض إكسبو الدولي، مؤكدة التزامها بربط الإمارة بمختلف المناطق المأهولة في العالم لحضور هذا الحدث، مشيرة في الوقت نفسه إلى أنها ستركز بشكل أكبر على القارة الإفريقية، إذ تتطلع إلى افتتاح 10 وجهات جديدة فيها خلال السنوات الخمس المقبلة.

وذكرت الشركة أنها أصبحت أكبر ناقلة من حيث عدد الطائرات الكبيرة عريضة البدن التي تشغلها ضمن أسطولها، وهي تدرس وجهات عدة في السوق الأميركية مثل أتلانتا وفيلادلفيا، لافتة إلى أنها تسعى من خلال أطول رحلة لها إلى بنما لإيجاد مركز لها في أميركا الوسطى وخدمة منطقة دول البحر الكاريبي.

وعلى صعيد آخر أفادت الشركة بأنها تراجع باستمرار الحالة الأمنية بالنسبة لمختلف المحطات التي تسير رحلاتها إليها، خصوصاً في المناطق وفوق الأجواء المضطربة لتقييم معايير السلامة والأمن، مشيرة إلى أن تفادي بعض الأجواء وإيقاف الرحلات رفع من مستوى التكاليف التشغلية التي تتكبدها. وبينت “طيران الإمارات” أنها تشغل واحداً من أحدث الأساطيل حول العالم، إذ يبلغ متوسط عمر الطائرات في الخدمة ضمن الأسطول 6.2 سنوات، مشيرة إلى أن أسطولها سيقتصر على طائرات “إيه 380″ العملاقة و”بوينغ 777” عريضة البدن في نهاية عام 2017 مع إحالة 20 طائرة إلى التقاعد.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

17°C
Scattered clouds
السبت
68.5%
03:18 AM
Min: 17°C
947
02:03 PM
Max: 27°C
SSE 3 m/s

جديد المقالات