طيران الإمارات والاتحاد تتفوقان بنشاطهما عبر تويتر

أظهرت دراسة أجرتها مؤسسة إي ديجيتال ريسرتش أن الناقلات الإماراتية تتفوق بنشاطها عبر موقع تويتر، على شركات الطيران المنافسة، وأكدت الدراسة أن طيران الإمارات والاتحاد للطيران من الشركات البارزة في مجال التواصل مع الجمهور عبر شبكات التواصل الاجتماعي، وهما تشتهران عالمياً بريادتهما في توظيف التقنيات والخدمات المبتكرة في قطاع الطيران.

وقالت الدراسة إن طيران الإمارات زادت نشاطاتها فارتفعت عشرة مراكز في قائمة أبرز الشركات على تويتر، حيث أصبح لديها أكثر من 340 ألف متابع بحلول ديسمبر الماضي، ليرتفع لأكثر من 533 ألف متابع حالياً، وبفضل نمو أعداد المتابعين أصبح حساب الناقلة الوطنية الآن من بين أبرز 5 حسابات لشركات الطيران على تويتر.

واكتسبت طيران الإمارات هذا القدر من قوة الارتباط بالمستهلكين بفضل الاستفادة من رعاية وتأييد أكبر الفرق والفعاليات الرياضية العالمية، وتشتمل تغريدات الشركة على شخصيات عالمية معروفة من عالم كرة القدم.

ومن خلال توظيف إستراتيجيتها التسويقية تمكنت طيران الإمارات من نشر حسابها على تويتر بسرعة وجذب المزيد من المتابعين في هذه الشبكة الاجتماعية القوية.

كما أبرزت الدراسة أن الاتحاد للطيران قد ارتقى حسابها على تويتر 6 مراكز على قائمة أبرز الشركات على تويتر، وحظي بثاني أعلى معدل نمو بفضل وصول عدد المتابعين إلى أكثر من 164 ألفاً عام 2014، وحديثاً وصل عدد المتابعين إلى 299 ألفاً حتى الآن، وهو ما يعزز مكانته ويساعده على مضاهاة منافسيه في قطاع السفر.

ويرسل حساب الاتحاد 9 تغريدات يومياً في المتوسط، تشمل نشر معلومات عن منتجات الشركة، وتغطية فعالياتها، ونقاشات بشأن الموضوعات الرائجة في قطاع الطيران، واستطلاعات رأي يومية حول منتجات وخدمات الاتحاد للطيران، ومشاركة أو إعادة إرسال تغريدات وصور المتابعين الخاصة بمنتجات الاتحاد للطيران.

وينظم حساب الاتحاد للطيران أيضاً بشكل منتظم مسابقات لا تتطلب منهم عادةً سوى إعادة إرسال التغريدات أو مشاركتها للفوز بالجوائز.

 

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

17°C
Few clouds
الثلاثاء
77%
03:20 AM
Min: 16°C
947
02:03 PM
Max: 23°C
NE 3 m/s

جديد المقالات