طيران ناس يبدأ عملياته من مطار المدينة الجديد ويفتح مكتبه الجديد بالكويت

أعلن طيران ناس ، الناقل الوطني السعودي ، عن نقل عملياته التشغيلية في المدينة المنورة إلى المبنى الجديد لمطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي ، ابتداءً من يوم الأحد 23 جمادى الآخر 1436هـ الموافق 12 فبراير 2015م.
وصرح يزيد بن فهد الرشيد، مدير عام التسويق والاتصالات بناس القابضة أن الرحلة رقم XY380 والمتجهة إلى الدمام الساعة 11:00 صباح يوم الأحد سوف تكون آخر رحلات طيران ناس من المبنى القديم لمطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي ، وسوف تكون الرحلة رقم XY576 والمقرر إقلاعها الساعة 15:45 إلى الخرطوم هي أولى رحلات طيران ناس من المبنى الجديد لمطار المدينة.
وسوف يكون فريق العمليات الأرضية بطيران ناس في المدينة مستعداً دائماً لتوجيه ضيوفه حول رحلاتهم واستقبال أي استفسارات.
كما قال الرئيس التنفيذي لشركة طيران ناس القابضة، بندر بن عبد الرحمن المهنا، إن الشركة عكفت خلال الفترة الماضية على تغيير مفهومها من شركة طيران ذات تكلفة اقتصادية منخفضة (لوكوست)، إلى نموذج مهجن مختلف، ما بين شركات الطيران التقليدية، وشركات الطيران الاقتصادي المنخفض التكلفة، حيث تشتمل طائرات ناس حاليا على درجتين هما: درجة رجال الأعمال والدرجة السياحية، وبذلك تم تغيير هوية الشركة.
وأوضح المهنا خلال حفل افتتاح مكتب طيران ناس الجديد في الكويت، أمس الأول، بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين، الدكتور عبد العزيز بن إبراهيم الفايز، أن الشركة تمكنت من تحقيق زيادة في معدل النمو بلغت 40 في المئة، متوقعا زيادتها خلال عام 2015 بنسبة 40 في المئة آخرى.
وأشار المهنا إلى أن الشركة تشغل من وإلى الكويت حاليا نحو 38 رحلة إسبوعياً في الاتجاهين، إلى أربع محطات في السعودية، بعد أن كانت رحلتين فقط منذ ست سنوات إلى الرياض، متوقعاً الإعلان عن التشغيل إلى المحطة الخامسة الجديدة قريباً، مؤكداً على أن الهدف الرئيسي من التشغيل إلى الكويت زيادة حجم الحركة بما يتوافق مع حجم العلاقات بين البلدين، خصوصاً أن سوق الكويت من الأسواق المهمة والمتنامية لـ «طيران ناس»، مشيداً بالدعم الذي تقدمه السفارة، وسلطات الطيران المدني.
من جانبه، أكد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الكويت، الدكتور عبد العزيز الفايز،
على أن زيادة عدد الرحلات بين الكويت والسعودية أمر إيجابي يعكس مكانة العلاقة بين المملكة والكويت بصورة عامة، وبين الشعبين الشقيقين، لافتاً إلى أن زيادة الرحلات تتيح للمسافرين حرية الاختيار، خصوصاً أن سوق النقل الجوي في الكويت سوق حر، مشيراً إلى تحول «ناس» من شركة طيران «لوكوست» يؤهلها لدخول المنافسة مع الشركات الأخرى، آملاً في زيادة عدد الرحلات والمحطات في المستقبل.
وأشاد الفايز بالدور الذي تقوم به الشركتان الوطنيتان، الخطوط الجوية العربية السعودية التي تأخذ طريقها للتخصيص، وطيران ناس، لافتاً إلى أن ردود الفعل من المسافرين إيجابية، خصوصاً في ما يتعلق بالخدمات ودقة المواعيد.
حضر حفل الافتتاح نائب مدير عام الطيران المدني لشؤون سلامة الطيران والنقل الجوي، عماد الجلوي وحضور غفير .

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

31°C
Clear sky
الأربعاء
6%
02:58 AM
Min: 15°C
947
02:15 PM
Max: 31°C
E 1 m/s

جديد المقالات