عروض المظلات تنعش سياحة المغامرات فوق معابد الأقصر المصرية

شهدت مدينة الأقصر التاريخية بصعيد مصر نمطا جديدا من أنماط سياحة المغامرات هذا الأسبوع، إذ حلقت مجموعة من الطيارين فوق معابد الفراعنة بالمدينة، وقدمت عروضا جوية باستخدام المظلات.

وطار المظليون الذين وفدوا من اليابان وهولندا وألمانيا وإسبانيا بجانب مصر للمرة الأولى أمس الأربعاء واليوم الخميس فوق معابد الرامسيوم وحتشبسوت، وأمنحتب الثالث، وتمثالي ممنون، ومقابر نبلاء مصر القديمة في جبانة طيبة غربي مدينة الأقصر (721 كم جنوب القاهرة)، وفق بيان لشركة “سكاي سبورتس” مصر المنظمة للعروض المظلية.

وقالت الشركة إن تلك العروض جرى نقلها للأقصر بعد نجاحها في مناطق أثرية وسياحية مصرية أخرى، مثل أهرامات الجيزة والفيوم والساحل الشمالي.

وتعد هذه هي المرة الأولى التي تنتقل فيها تلك العروض لمدينة الأقصر بـ”مشاركة طيارين عظام” من أبطال العالم في الطيران بالمظلات.

وأشار البيان إلى استمرار العروض الجوية باستخدام المظلات فوق معالم الأقصر الأثرية والسياحية ونهر النيل حتى 11 من الشهر الجاري، وتمتد من معابد ومقابر الفراعنة في غرب الأقصر، إلى معابد الكرنك ومنتجعات سياحية شهيرة في شرق المدينة التي يقسمها نهر النيل إلى شطرين.

وبدخول تلك العروض المظلية للأقصر، تكون المدينة هي الأولى بمصر في سياحة المغامرات الجوية، حيث تتفرد الأقصر بين المدن المصرية بسياحة البالون الطائر (المناطيد) التي تطير فوق معابد المدينة في كل صباح.

وتحتل الأقصر المرتبة الثالثة عالميا في معدل رحلات البالون وعدد السياح الذين يستقلون البالون في رحلة يومية فوق معابد الفراعنة ونهر النيل والزراعات وأشجار النخيل والطبيعة الخلابة التي تتمتع بها مدينة الأقصر.

وبحسب إحصائيات الاتحاد المصري لشركات البالون الطائر، فإن مدينة الأقصر تشهد قرابة 11 ألف رحلة بالون في سمائها سنويا تقل على متنها قرابة 216 ألف سائح طوال أيام العام.

واكتسبت رحلات البالون فوق معابد الفراعنة في الأقصر شهرة واسعة، حتى جرى إقامة مهرجان دولي للبالون في المدينة التي باتت تشتهر بهذا النمط من السياحة، وباتت محل أنظار عشاق البالون المنطاد في العالم، حيث استضافت المدينة مهرجانا دوليا للبالون بمشاركة 41 طيارا من 9 دول أوروبية.

ويقول الخبير السياحي المصري محمد عبدالحميد إن سياحة المغامرات في الأقصر تزيد من شغف سياح العالم الراغبين في زيارة مصر، وإن معدلات رحلات البالون تضاعفت عدة مرات خلال السنوات الماضية.

وأشار إلى أن الشركات السياحية تواجه صعوبات في حجز أماكن للسياح في رحلات البالون التي تنطلق فوق معابد الفراعنة في كل صباح، ولكي يتمكن السائح من حجز مكان له في تلك الرحلات عليه حجز رحلته ربما قبيل قدومه لزيارة مصر.

وأشاد الخبير السياحي بعروض المظلات فوق معابد الفراعنة في الأقصر، مطالبا بتقديم الحوافز اللازمة لاستمرارها كونها نمطا سيساعد على جذب أنواع جديدة من السياح الوافدين لمصر.

وطالب عبدالحميد بالعمل على خلق أنماط جديدة من سياحة السفاري في الأقصر، مرحبا بالخطط التي تهدف إلى ربط سياحة السفاري وسط الصحراء بسياحة البالون، وربما دمج سياحة السفاري وسياحة الطيران بالمظلات فوق معابد الفراعنة أيضا.

Facebook
Google+
Twitter
LinkedIn

الرياض

18°C
Overcast clouds
الثلاثاء
82%
03:11 AM
Min: 14°C
946
02:04 PM
Max: 23°C
E 1 m/s

جديد المقالات