عروض صيف دبي استقطبت أكثر من 110 آلاف زائر بمبيعات تجاوزت 15 مليون درهم

 حققت “مفاجآت صيف دبي 2015” في دورتها (١٨) حضوراً بارزاً لتنشيط الأسواق ومختلف القطاعات الاقتصادية المرتبطة بالتجزئة والسياحة والضيافة، لا سيما وأن فعالياته انطلقت بعد احتفالات “عيد الفطر” مباشرة ليواصل الزخم الذي شهده العيد، مع إقبال الكثيرين من السياح وخاصة من دول مجلس التعاون الخليجي للاحتفال بفعاليات العيد في دبي وما تلا ذلك من توافد أكبر للسائحين وزوار الإمارات الأخرى.

وعكست التقارير الواردة من شركاء مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري، والجهة المنظمة لحدث المفاجآت، جدوى تنظيم هذا الحدث السنوي والذي أثر بشكل إيجابي على الأسواق التي شهدت زيادة ملحوظة في مبيعات محلات التجزئة وأعداد الزائرين خلال النصف الأول من الحدث. وساهمت الأجواء الاحتفالية والعروض الترويجية المتنوعة والفعاليات الترفيهية التي تقام هذا العام في جعل إمارة دبي وجهة رئيسية للعديد من السياح والزوار والمتسوقين، ما رفع من نسبة إشغال الفنادق ومبيعات قطاع التجزئة على مدى الثلاثة أسابيع الأولى من الحدث.

 

40% زيادة في زوار «عالم مدهش»

 

ولعبت مراكز التسوق دوراً كبيراً في جذب الزوار خلال مفاجآت صيف دبي 2015، وذلك بفضل الفعاليات العالمية الحصرية التي نظمتها مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة وساهمت في استقطاب السياح والزوار خلال فصل الصيف، بالإضافة إلى الحملات الترويجية والجوائز المميزة التي تقدم للفائزين.

وقالت ليلى سهيل، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة: “إن حدث مفاجآت صيف دبي في دورته (١٨) حقق نتائج إيجابية للغاية على جميع المستويات، وساهم في تعزيز قطاع التجزئة بشكل كبير، وذلك بشهادة الخبراء والقائمين على هذا القطاع، مما يرسخ من مكانة دبي كوجهة رائدة للسياحة والتسوق خلال فصل الصيف”.

ليلي سهيل

وأكدت سهيل أن المؤسسة حرصت على جلب عروض عالمية حصرية ساهمت في زيادة أعداد الزوار في مراكز التسوق في دبي لمشاهدة الفعاليات. وفي نفس الوقت أسهمت في تحريك عجلة البيع والشراء من خلال التخفيضات الهائلة والعروض الترويجية والمكافآت التي قدمتها للمتسوقين، فيما يتوقع أن تحصد المزيد من النجاح والإقبال الجماهيري مع المفاجآت المقبلة خلال النصف الثاني والأخير من دورتها، حيث تستقطب عروضا عالمية شهيرة تقدم لأول مرة على مستوى العالم، كما تشهد استمرارية للعروض الترويجية والتخفيضات لكل ما يهم الأسرة وخاصة موسم “العودة إلى المدارس”.

وأشارت إلى أن المؤسسة تمكنت من إشراك قطاع البيع بالتجزئة في معرض “أكبر عروض الصيف” الذي يقام لأول مرة وحقق نجاحا باهرا، حيث تجاوزت مبيعات المعرض 15 مليون درهم، واستقطب أكثر من 110 آلاف زائر، وتوقعت أن يستمر حدث “مفاجآت صيف دبي” في زخمه خلال الفترة المقبلة، إلى جانب الأحداث التي تنظمها المؤسسة سواء بما يتعلق بحدث “العودة إلى المدارس” أو “العيد في دبي-عيد الأضحى” وغيرها من المهرجانات المقبلة، والتي تساهم جميعها في إنعاش الأسواق وقطاعي التجزئة والسياحة”.

وحقق معرض “أكبر عروض الصيف” في دورته الأولى نجاحا فاق التوقعات، فخلال أيامه العشرة من 23 يوليو وحتى 1 أغسطس تمكن المعرض من استقطاب أعداد كبيرة من الزوار والمتسوقين، وأكد سعيد الفلاسي، مدير إدارة الشراكات الاستراتيجية في مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة أن المعرض الذي نظمته المؤسسة في دورته الأولى هذا العام خلال “مفاجآت صيف دبي” تمكن من الاستئثار باهتمام أبرز الشركات التي لديها علامات تجارية عالمية، وحرصت على المشاركة في الدورة الأولى لثقتهم بمصداقية المؤسسة والتزامها تجاه قطاع التجزئة.

عالم مدهش وجهة ترفيهية

شهد “عالم مدهش” الوجهة الترفيهية العائلية الأمثل في دبي، والذي يمتد هذا العام على مساحة تزيد على 34,000 متر مربع داخل مركز دبي التجاري العالمي وفي 8 قاعات متجاورة تدفقا ملحوظا من قبل العائلات هذا الصيف ولا سيما من قبل العائلات الخليجية، حيث ارتفع عدد زواره بنسبة 40% وذلك بالمقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي. وذلك بفضل الألعاب التي يوفرها ويفوق عددها مئة لعبة حاليا، وكذلك بفضل البيئة الآمنة التي يوفرها لروّاده من الكبار والصغار، فضلا عن جودة الخدمات المقدمة ونوعية الأطعمة والمشروبات التي يتم انتقاؤها بعناية فائقة قبل تقديمها إلى زوار “عالم مدهش، واستقطابه لمشاهير عالميين قدموا حفلات موسيقية وغنائية، فضلا عن العروض التي يستضيفها على المسرح.

وقال الشيخ ماجد المعلا، نائب رئيس أول طيران الإمارات لدائرة العمليات التجارية: “لقد شهدنا في طيران الإمارات حركة نشطة وزيادة في أعداد المسافرين بنسبة تصل إلى 6% خلال “مفاجآت صيف دبي”، ويعود الفضل في ذلك إلى زيادة القدرة الاستيعابية لرحلاتنا، إلى جانب توافد أعداد كبيرة من السياح من دول مجلس التعاون الخليجي الذين أصبحوا يفضلون تكرار الزيارة إلى دبي أكثر من مرة خلال فصل الصيف بدلاً من القيام برحلة واحدة مطولة.

وقال فؤاد شرف، مدير تنفيذي أول، إدارة العقارات، مراكز التسوق لدى ماجد الفطيم العقارية:”كان للتعاون المتواصل لمجموعة ماجد الفطيم مع مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة أثره الكبير في استقطاب أعداد متزايدة من السكان والسياح خلال “مفاجآت صيف دبي” 2015 إلى مراكزنا الثلاثة في دبي: مول الإمارات، وسيتي سنتر ديرة، وسيتي سنتر مردف. وتمكنا من خلال شراكتنا مع الجهات السياحية من توفير الكثير من الفعاليات الترفيهية الفريدة وزيادة أعداد الزوار الأمر الذي يؤكد على مكانة وسمعة دبي كوجهة ترفيهية سياحية يتوجب على الجميع زيارتها.

ومن جهته قال محمد شريف، المدير العام لمجموعة أرابيان نايتس: “لقد كانت حركة الحجوزات مرتفعة جدا خلال الفترة الماضية من مفاجآت صيف دبي، وإن غالبية الحجوزات كانت من مواطني دول مجلس التعاون الخليجي ولاسيما من المملكة العربية السعودية والكويت وقطر وسلطنة عمان والبحرين”، وأشار إلى أن حجم أعمال شركته ارتفع خلال الفترة الماضية من حدث المفاجآت بنسبة 10% وذلك بالمقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي.

قال راشد الأنصاري، المدير العام لدى الأنصاري للصرافة: “يعد حدث “مفاجآت صيف دبي” من الفعاليات المهمة على أجندة دبي السنوية للترفيه والتسوق، وقد أصبحت له شعبية كبيرة بين المقيمين والزوار، وهو يعود بالفائدة الكبيرة على المتسوقين والتجار بما يقدمه من عروض ترويجية وسحوبات على جوائز استثنائية وغيرها من الأنشطة الترفيهية المتنوعة. وقد شهدنا في الأنصاري للصرافة زيادة في عدد المعاملات والتحويلات المالية بنسبة تتراوح ما بين 10 إلى 15% خلال فترة الحدث.

أشاد سونيل كومار، مدير العمليات لدى هيرتز لتأجير السيارات في الإمارات، بالتأثير الإيجابي ل”مفاجآت صيف دبي” على القطاع وعلّق: “يعتبر حدث “مفاجآت صيف دبي” من الفعاليات الموجهة لكافة أفراد العائلة، ويقدم عدداً من الأنشطة الترفيهية المفعمة بالمرح والحيوية إلى جانب تجربة التسوق المذهلة، ويجتذب الحدث بشكل رئيسي عدداً كبيراً من المقيمين والعائلات من دول مجلس التعاون لقضاء العطلة في دبي.

 

حضور كبير في فعاليات صيف دبي

 

زوار الخليج أنعشوا النشاط الترفيهي في دبي

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

17°C
Few clouds
الخميس
77%
03:20 AM
Min: 16°C
947
02:03 PM
Max: 23°C
NE 3 m/s

جديد المقالات