عزوف الاردنيين عن السياحة الداخلية

قال امين عام وزارة السياحة والاثار عيسى قموه ، ان هناك عزوفا من المواطنين عن الانخراط في برامج السياحة الداخلية، وعزا ذلك الى جملة من الاسباب، منها ان موسم الصيف يتزامن مع اشغال معظم الفنادق السياحية في العقبة والبحر الميت بسياح اجانب وارتفاع تكلفة المبيت في فنادق خمس نجوم عند مقارنتها في اي من المناطق السياحية بالبلدان المجاورة التي تعمد المكاتب الى تنظيمها ضمن تصنيف السياحة الصادرة.

ولفت في تصريح لوكالة الانباء الاردنية الى غياب برامج الترفيه في المناطق السياحة مثل العقبة والبتراء والبحر الميت وكذلك المناطق الجبلية حيث تقتصر جميع النشاطات على نشاطات فندقية فقط تنتهي في معظم الايام قبل الساعة الحادية عشرة مما يجعل حياة الليل التي ينشدها السائح غائبة عن السياحة الداخلية، على خلاف ما تنظمه الفنادق في المناطق الاخرى من برامج تستضيف العازفين والمغنين والفرق الفنية لساعات متأخرة.

وقال قموه ان المواطن الأردني موضع اهتمام مباشر ومحور التنمية السياحية ومرتكز هام للسياحة، حيث ان السياحة تلعب دورا مهما في تنمية المجتمعات المحلية والاستفادة المباشرة منها، مؤكدا ضرورة الخروج بآليات واضحة لدعم السياحة الداخلية.

واضاف ان الوزارة قامت بعقد ورشات عمل تم من خلالها دعوة حميع المختصين من وكلاء السياحة والسفر والفنادق والنقل السياحي والمطاعم والادلاء السياحين والتحف الشرقية والشرطة السياحية والمهتمين بالقطاع السياحي ،الى طاولة الحوار والوصول الى قرارات وتوصيات تصب بمصلحة القطاع لبلورة برامج سياحية تشتمل على تشريعات تشمل رسوم زيارات المواقع وكذلك عملية النقل من والى ووجبات طعام بمتناول اليد وغيرها لتشجيع السياحة الداخلية.

واكد ان الوزارة تبنت من خلال هيئة تنشيط السياحة ومن خلال برامج تسويقية ترويجية هادفة تشمل العديد من الدول الخليجية والعربية والاجنبية لتشجيع السياحة الداخلية.–(بترا)

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

17°C
Few clouds
الثلاثاء
77%
03:20 AM
Min: 16°C
947
02:03 PM
Max: 23°C
NE 3 m/s

جديد المقالات