‘فايسبوك‘ يطلق ‘بلو برينت‘ لتدريب لشركات الناشئة وغيرها من الميزات

في واحدٍ من أكبر المؤتمرات حتّى الآن، كشف “فايسبوك” Facebook عن مجموعةٍ من الخدمات والمنتَجات والمميزات المخصّصة تقريباً لكلّ مستخدِمٍ من مستخدميه.
خلال “مؤتمر المطوّرين إف8” F8 Developer Conference الذي انعقد في سان فرنسيسكو في 25 و26 من شهر آذار/مارس، أعلن “فايسبوك” رسمياً عن منصّةٍ للمحادثات والتراسل وتطبيقٍ مجّانيٍّ لتحليل البيانات، كما قدّم أداتَين جديدتَين لتطبيق “بارس” Parse، منصّة تطوير البرامج الخاصّة به وهي أداة لتطوير البرمجيّات SDK، إضافةً إلى أداةٍ لإصلاح الأعطال تسمّى “بارس إكسبلورير” Parse Explorer.
وفيما يتعلّق بالأرقام، قال مؤسِّس “فايسبوك”، مارك زوكربيرج، أمام الحاضرين إنّ موقعه الأزرق دفع ما يناهز 8 مليارات دولارٍ أميركيّ للمطوّرين الذين بنوا عبر منصّتة الموقع ما يقارب 30 مليون تطبيقٍ إجمالاً، كما أشار إلى أنّ “فايسبوم ميسنجر” Facebook Messenger بات ينشط عليه حالياً نحو 600 مليون مستخدِمٍ شهرياً.
وبالنسبة للميزات والمنتجات التي سيتمّ إطلاقها “قريباً”، أعلن “فايسبوك” عن خدمة اتّصالٍ صوتيٍّ ستُتاح على نظام التشغيل الخاصّ بشركة “آبل” Apple iOS، وهو سيدعم مقاطع الفيديو المدموجة والفيديوهات التي تصوّر بـ360 درجة.
بالإضافة إلى ذلك، تمّ الإعلان عن منتَجَين اثنَين يستهدفان الشركات الناشئة وأصحاب المشاريع: “بلو برينت” Blueprint و”بيرن مور” Learn More. وهما عبارة عن أداتَين للتعليم الرقميّ لمساعدة الشركات، بما فيها الشركات الناشئة، للاستفادة القصوى من منصّة “فايسبوك”.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

28°C
Clear sky
الأحد
15%
02:56 AM
Min: 21°C
946
02:17 PM
Max: 31°C
ESE 3 m/s

جديد المقالات