فتح تحقيق حول رسوم الحجز الجديدة التي فرضتها لوفتهانزا

 أكدت المفوضية الأوروبية الثلاثاء أنها تجري تحقيقا بشأن الرسوم التي فرضتها مجموعة لوفتهانزا الألمانية للطيران على حجز تذاكرها من خلال أي نظام حجز بالكمبيوتر غير النظام الخاص بالشركة نفسها.

وقالت المفوضية وهي الذراع التنفيذية للاتحاد الأوروبي أنها تلقت شكاوى من اثنتين من اتحادات شركات السياحة بعد أن فرضت لوفتهانزا رسما قدره 16 يورو (18 دولارا) تحت اسم “رسم توزيع” اعتبارا من أول سبتمبر على أساس أن هذه الرسوم تنتهك قواعد الاتحاد الأوروبي، كما يتم فرض هذا الرسم على حجز تذاكر شركات أستوريان أيرلاينز النمساوية وسويس أير وبراسيلز أيرلاينز التابعة لمجموعة لوفتهانزا.

وقال اتحاد خدمات التكنولوجيا والسفر الأوروبية صاحب إحدى الشكويين في بيان “اعتبارا من أول سبتمبر، تمارس لوفتهانزا وشركات الطيران الأخرى التابعة لها تمييزا ضد العملاء الذين يستخدمون شركات السياحة المستقلة”.

وقال كريستوف كلينر رئيس الاتحاد إن الطريقة الوحيدة لتفادي هذا الرسم هو استخدام “منصة بديلة تسيطر عليها لوفتهانزا .. هذا سيؤدي إلى مزيد من القيود على حرية الاختيار وزيادة الأسعار بالنسبة للعملاء.

أما الشكوى الثانية فجاءت من اتحاد شركات السياحة والسفر الأوروبية، وقال متحدث باسم المفوضية إنه لم يتم تحديد موعد معين لاتخاذ قرار بشأن الشكاوى.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

19°C
Clear sky
الثلاثاء
27%
02:53 AM
Min: 20°C
947
02:21 PM
Max: 33°C
WNW 2 m/s

جديد المقالات